أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

إضاءة الطرقات الرئيسية في مدينة السويداء بعد سنوات من تعطل الأعمدة الكهربائية فيها

by Athr Press G

خاص || أثر برس تعاني أغلب الطرقات الرئيسية في مدينة السويداء من الظلام بسبب تعطل الأعمدة الكهربائية فيها منذ سنوات ناهيك عن الطرقات الفرعية التي ليست بأحسن أحوالها.

المواطنون خلال السنوات الماضية ناشدوا الجهات المعنية لإيجاد حل لهذا الواقع خاصة مع تفاقم حالات الخطف والسرقة في سنوات الأزمة السورية.

ووجدت تلك الجهات طريقها لإنارة هذه الطرق بالتعاون مع المجتمع المحلي الذي كان حاضراً إلى جانب مجلس المدينة.

المهندس بشار الاشقر رئيس مجلس مدينة السويداء صرح لـ”أثر برس” بأن المجلس وضع خطة عمل لتحسين الواقع الخدمي حيث تقوم شعبة الإنارة بإصلاح وصيانة الأجهزة الكهربائية وخطوط التيار في الطرقات الرئيسية على مرحلتين.

المرحلة الأولى: طريق الكورنيش الغربي من المدخل الجنوبي للسويداء إلى المدخل الشمالي والذي كان على مدار خمس سنوات ماضية غير مضاء بسبب الأعطال، وتم إنجاز العمل من ناحية صيانة وإصلاح الخطوط الرئيسية ووضع الكلوبات وإنارة الشارع.

المرحلة الثانية: الطريق المحوري وسط مدينة السويداء من مدخل الكوم شمالاً حتى شارع الرئيس.

وأضاف رئيس مجلس مدينة السويداء أن كلفة إنارة هذين الشارعين من ٢حتى ٣ مليون ليرة سورية.

ونوّه الأشقر إلى أن المجتمع المحلي كان حاضراً إلى جانب مجلس المدينة عبر تقديم الكلوبات واللمبات وتخديم الطرقات أمام العمال.

وكان قد وضع على طاولة المعنيين مشروع الطاقة البديلة الذي تم رصد مبلغ ٤٠مليون ليرة سورية له لإنارة الشوارع ليتم التعاقد مع الشركة العامة للشبكات الكهربائية التابعة لوزارة الكهرباء بحسب ما صرح رئيس مجلس مدينة السويداء، مبيناً أنه سوف يتم قريباً تبديل بعض الخطوط داخل المدينة بالطاقة البديلة كمرحلة أولى تباعاً إلى باقي الطرقات.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً