أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

إصـ.ابات بين الجنود الأتراك جرّاء قصـ.ف استهدف قاعدة تركية في “أعزاز” شمالي حلب

by Athr Press A

خاص|| أثر برس أصيب عدد من الجنود الأتراك بجروح متفاوتة، إثر قصف استهدف مساء الليلة الماضية، القاعدة العسكرية التركية المتمركزة قرب مشفى أعزاز الوطني الواقع على الأطراف الجنوبية من مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة أنقرة والفصائل الموالية لها بريف حلب الشمالي.

ووفق ما أفادت به مصادر ميدانية لـ “أثر”، فإن “قوات تحرير عفرين” أطلقت قذائف صاروخية إطلاقاً مباشراً باتجاه القاعدة التركية، التي تعد من أهم القواعد الرئيسة المتمركزة في ريف حلب الشمالي، نظراً لموقعها الاستراتيجي في محيط مدينة أعزاز، وقوتها لناحية التحصين وعدد الجنود الأتراك الكبير المنتشرين بداخلها.

وسبق القصف على القاعدة التركية، تعرض قريتي عقيبة والصوغانية في الريف ذاته لاستهداف تركي، ما أسفر عن خسائر مادية كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين.

وكما جرت عليه عادتها، ردت القوات التركية على قصف القاعدة، باستهداف المناطق الآمنة المجاورة لمناطق سيطرتها في ريف حلب الشمالي الغربي بالمدفعية، إذ تعرضت قريتي  المالكية و شوارغة إلى جانب قريتي مرعناز والعلقمية بمنطقة الشهباء بريف حلب الشمالي لعشرات القذائف المدفعية التي سقطت في محيطها وضمن أراضيها الزراعية، وهذا ألحق خسائر مادية كبيرة بممتلكات المدنيين وأراضيهم، وفقاً لمصادر “أثر”.

وتشهد القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف حلب الشمالي، استهدافات متكررة بالقذائف والصواريخ تنفذها مجموعات “قوات تحرير عفرين” التي تُركز عملياتها باتجاه القواعد التركية تركيزاً مباشراً، ما يسفرعن إصابات في صفوف الجنود الأتراك، عدا عن الخسائر الكبيرة التي تتكبدها القوات التركية على صعيد الأسلحة والذخائر الموجودة ضمن مستودعات القواعد المستهدفة.

ريف حلب

اقرأ أيضاً