أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

إصدار البطاقات في المصرف التجاري متوقف منذ 4 سنوات.. هل سيبقى تسديد القروض يدوياً؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس مرت أربع سنوات على توقف إصدار البطاقات الجديدة في المصرف التجاري السوري، كما لا يزال تسديد القروض في المصرف التجاري يدوياً في ظل التطور التقني والدفع الإلكتروني.

ويقول متعاملون مع المصـرف بأنه حتى لو كان هناك حساب للشخص في المصـرف، فلا توجد أي طريقة لتسديد القرض سواء ببطاقات الصراف أو عبر شركات الدفع الإلكتروني.

وجهنا السؤال لإدارة المصرف التجاري عن هذه الإشكالية فحصلنا على جواب مقتضب يقول إن النظام المصرفي تم التعاقد عليه مع شركة مختصة _من دون تحديد هوية هذه الشركة، وهل هي محلية أم عربية أم دولية_ لاستبدال النظام المصرفي الأساسي ومنظومة الدفع الإلكتروني مدة تنفيذ عقدية 18 شهراً، والمشروع حالياً قيد التنفيذ.

وبالنسبة لإصدار البطاقات وتسديد القروض الإلكتروني فأوضحت إدارة المصـرف لـ”أثر” أنه مرتبط بالنظام المصرفي الجديد، الذي سيتيح توسيع نطاق الخدمات، وإمكانية فتح حسابات جديدة، وتوطين الرواتب.

ويعد المصرف التجاري السوري من أقدم المؤسسات المصرفية العاملة في سوريا، إذ تأسس في عام 1966، ومن المستغرب أن تكون المصارف الخاصة والمؤسسات المالية الحديثة قادرة على تحديث أنظمتها باستمرار، على حين أن المصـرف التـجاري عاجز عن هذا الأمر، وخاصة اليوم مع انتشار الدفع الإلكتروني، ومتأخر عن اللحاق بالمصارف الأخرى، للحصول على حصة من كعكة الدفع الإلكتروني.

طلال ماضي

اقرأ أيضاً