أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

إصابة مزارعين اثنين برصاص الاحتلال التركي في ريف الحسكة

by Athr Press R

أصيب مزارعان بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال التركي النار عليهما في قرية مسلم في منطقة المالكية في ريف الحسكة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية في الحسكة أن قوات الاحتلال التركي أطلقت النار باتجاه المزارعين في قرية مسلم في ريف المالكية الشمالي الشرقي ما أدى إلى إصابة مزارعين اثنين بجروح أحدهما إصابته بالغة حيث تم نقلهما إلى مشفى مدينة المالكية.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال التركي تتعمد استهداف المدنيين في القرى القريبة من الحدود السورية التركية وضرب المزارعين والفلاحين لمنعهم من زراعة اراضيهم وسط حالة استياء بين الأهالي بعد خروج عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية من الاستثمار جراء ممارسات الاحتلال التركي.

وفي الرابع عشر من الشهر الجاري ذكرت وكالة “سانا” السورية أن قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها قامت بفتح طريق يتجاوز عرضه 8 أمتار ويمتد من نقاط عسكرية للاحتلال التركي في قرية باب الفرج في ريف رأس العين الشرقي وصولاً إلى نقاط أخرى في مدينة رأس العين بمحاذاة الجدار الاسمنتي الفاصل بين الحدود السورية والتركية حيث وصل الطريق حتى الآن إلى الجهة المقابلة لقرية علوك شرق رأس العين.

ويؤكد مراقبون بأن قوات الاحتلال التركي تسعى من خلال تلك الانتهاكات إلى دفع المدنيين للخروج من قراهم في الشمال السوري بهدف تغيير الديموغرافيا في المنطقة وتمكين احتلالها.

أثر برس

اقرأ أيضاً