أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

إصابات ووفيات جديدة.. آخر تطورات فيروس كورونا حول العالم

by Athr Press B

يواصل فيروس كورونا انتشاره حول العالم، مسجلاً إصابات جديدة وعدد من الوفيات في بعض الدول.

حيث أعلنت كل من الولايات المتحدة وأستراليا وتايلند عن تسجيل أول حالات وفاة بالفيروس، مع الإشارة إلى أن عدد المصابين في الولايات المتحدة بلغ 22 شخص.

وارتفع عدد الوفيات بالفيروس في إيطاليا إلى 29، في حين سجلت 1049 إصابة، جاء ذلك بحسب ما أعلنه مدير الدفاع المدني في إيطاليا أنجيلو بوريلي، في مؤتمر صحفي أمس السبت.

أما في بريطانيا، أعلنت السلطات عن تسجيل 3 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 23 إصابة.

من جهته، رئيس وزراء أرمينيا أعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وأفادت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 210 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية اليوم الأحد مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 3736.

بدورها، وزارة الصحة الكويتية أيضاً أعلنت عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 46، مشيرة إلى أنها سجلت إصابة جديدة خلال الساعات الأخيرة.

أيضاً، السلطات العراقية أعلنت عن تسجيل إصابات جديدة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 13 إصابة.

وفي لبنان، تم الإعلان عن تسجيل إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 7 وتم حجرهم في مشفى رفيق الحريري في بيروت.

وارتفع عدد الوفيات في إيران بسبب الفيروس المذكور إلى 54 فيما وصل عدد المصابين إلى 978.

وكانت السلطات الصينية أعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 2873 حالة بعد تسجيل 35 حالة وفاة جديدة، كما بلغ عدد الإصابات 79824، أغلبها في إقليم هوبي.

تجدر الإشارة إلى أن تعداد الإصابات المسجلة عالمياً بفيروس كورونا المستجد حتى الآن بلغ 86987، في حين سُجلت 2979 وفيات، وبلغ عدد المتعافين من المرض 42596، حسب ما ذكره موقع “سكاي نيوز”.

يذكر أيضاً أن الفيروس ظهر أول مرة في الصين، ثم بدأ بالانتشار مع الإشارة إلى أن معظم الدول باتت تتخذ إجراءات صحية احترازية للحفاظ على صحة مواطنيها.

أثر برس

اقرأ أيضاً