أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إصابات في صفوف المدنيين جراء انفجار دراجة نارية جديدة في رأس العين

by Athr Press R

أصيب عدد من المدنيين بانفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة رأس العين التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة التابعة لقوات الاحتلال التركي في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية مساء أمس بأن “دراجة نارية مفخخة انفجرت بعد أن كانت مركونة قرب المشفى الوطني في مدينة رأس العين في ريف الحسكة ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية في الممتلكات”.

في حين أفاد “المرصد” المعارض بأن قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها كثفت من انتشارها، في مدينة رأس العين.

وكان قد قضى يوم الأحد 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال جراء انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في سوق لبيع الخضار في مدينة رأس العين بريف الحسكة ما تسبب أيضا بإصابة عدد من المدنيين بجروح بعضها بليغة.

وتشهد العديد من المدن والقرى حالة نزوح بدأت تتزايد بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، حيث نزح خلال اليومين الفائتين عدد من أهالي القرى التابعة لناحية أبو راسين في ريف رأس العين الشرقي شمال غرب الحسكة من قراهم ومنازلهم باتجاه القرى الخاضعة لسيطرة الجيش السوري.

ويؤكد مراقبون بأن قوات الاحتلال التركي تدفع المجموعات المسلحة في شمال سورية إلى القيام بأعمال عنف وانتهاكات بحقوق المدنيين هناك بهدف دفعهم لترك قراهم وجلب عوائل المسلحين التابعين لتركيا لتسهيل عملية التغيير الديموغرافي في المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً