أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

إصابات في سوريا ولبنان جراء عدوان إسرائيلي استهدف طرطوس وحمص

by Athr Press G

استهدف الكيان الإسرائيلي بغارة جوية ليل أمس الثلاثاء، نقاطاً عسكرية في المنطقتين الوسطى والساحلية في سوريا وأدى العدوان إلى جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وأفاد مصدر عسكري بأنه “حوالي الساعة 19.16 من مساء اليوم نفذ العدو “الإسرائيلي” عدواناً جوياً من اتجاه شمال بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية، وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى جرح جنديين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية أن 3 طائرات حربية إسرائيلية معادية حلّقت فوق بيروت باتجاه الشمال الشرقي، كما سمع سكان وادي خالد في عكار شمال الهرمل بوضوح أصوات الغارات الإسرائيلية على ريف حمص وريف طرطوس وكذلك عملية التصدي لها.

وأشارت هذه الوسائل إلى إصابة امرأة في منزلها وتضرر عدد من المنازل في سهلات الماء بالهرمل جراء الاستهداف الإسرائيلي لسوريا من الأجواء اللبنانية.

ويأتي هذا العدوان بعد 5 أيام من عدوان استهدف نقاطاً عسكرية في ريف العاصمة دمشق أسفر عن أضرار مادية، وهذا الـهـجوم هو  الثاني خلال شهر تشرين الثاني، والثاني خلال أقل من أسبوع، والـ 25 خلال عام 2021.

كما يذكر أن ريف حمص تعرض في 13 من تشرين الأول الماضي لاستهداف، وذكر مصدر عسكري في حينها أن “العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً من اتجاه منطقة التنف باتجاه منطقة تدمر، استهدف برج اتصالات وبعض النقاط المحيطة به”، مشيراً إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

أثر برس

اقرأ أيضاً