أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

إصابات جديدة في صفوف العراقين داخل مخيم الهول شرقي الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أُصيب 3 لاجئين عراقيين جدد من المتعاونين مع “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” في مخيم الهول ٤٥ كم شرقي الحسكة الواقع تحت سيطرة “قسد” إثر تعرضهم لمحاولة قتل، ليرتفع بذلك عدد المصابين في المخيم خلال العام الجاري إلى 43 شخصاً بين نساء ورجال.

وأفادت مصادر محلية لـ”أثر”بتعرض عراقيين اثنين في القطاع الثالث المخصص للاجئين للعراقيين ضمن مخيم الهول، للضرب بالعصي وخراطيم معدنية، اليوم، أسفر عن إصابتهم بإصابات بليغة في الرأس.

وتعرض لاجئ عراقي آخر في القطاع الأول للإصابة بطلق ناري، ليرتفع بذلك عدد المصابين خلال العام الجاري بدافع القتل إلى 44 إصابة.

وأُصيب يوم السبت لاجئ عراقي نتيجة تعرضه لإصابات بليغة ناتجة عن طلقات تعرض لها داخل خيمته في القسم الأول حيث تم إسعافه إلى مدينة الحسكة لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى أن المصابين العراقيين في القطاع الثالث هما “منذر أسعد علي، وعمر أسعد علي”، وأن من تعرض للإصابة بطلق ناري هو العراقي “مزهر جدعان” يبلغ من العمر 31 عاماً.

وشهد مخيم الهول خلال العام الجاري 128 جريمة قتل، ويرتفع مع حالات الإصابة هذه، عدد المصابين المستهدفين بدافع القتل إلى 44 حالة، وإحراق 13 خيمة عمداً.

ويضم مخيم الهول حسب الإحصائيات الأخيرة، 57460 شخصاً، جلهم نساء وأطفال، ضمن 15603 أسر، بين “عراقيين، سوريين، ونسوة وأطفال مرتزقة داعش الأجانب يصل تعدادهم إلى 8555، ضمن 2529 أسرة، من 54 جنسية”.

 

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً