أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ريف حماة.. أكثر من 20 قذيفة على بلدة شطحة تخلف إصابات بصفوف المدنيين

by Athr Press G

خاص || أثر برس تواصل الفصائل المسلحة استهدافها للقرى والبلدات في ريف حماة الشمالي الغربي حيث سجل سقوط أكثر من ٢٠ قذيفة صاروخية على بلدة شطحة منذ صباح اليوم.

وقال مراسل “أثر برس” في حماة إن الفصائل المسلحة جددت من استهدافها للقرى والبلدات في ريف حماة الشمالي الغربي حيث سجل سقوط أكثر من ٢٠ قذيفة صاروخية على بلدة شطحة أسفرت عن إصابة ٥ مدنيين بينهم طفلين تم نقلهم إلى مشفى السقيلبية الوطني.

وأكد مصدر طبي في مشفى السقيلبية الوطني أن الإصابات التي وردت إلى المشفى متفاوتة الخطورة وتم تقديم كامل الإسعافات اللازمة لهم.

وكانت المجموعات المسلحة قد استهدفت يوم أمس مدينة السقيلبية وبلدة ناعور شطحة بعدد من القذائف الصاروخية ما أودى بحياة ٦ مدنيين بينهم طفلين فضلاً عن إصابة ١٠ آخرين بجروح.

كما أصيب صباح الاثنين 4 مدنيين بجروح متفاوتة بينهم طفل جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على أحياء مدينة السقيلبية، بحسب ما نقل مراسل “أثر برس”.

من جانبها، ردت القوات السورية برمايات مدفعية على مصارد النيران ودمرت عدداً من منصات الإطلاق التابعة لـ”جبهة النصرة” في ريفي حماة وإدلب.

وتأتي اعتداءات الفصائل المسلحة على مناطق المدنيين وعلى مواقع القوات السورية بالتزامن مع اقتراب موعد جولة أستانة المقبلة، المفترض عقدها في بداية آب المقبل وفقاً لما أعلنته الخارجية الكازاخية.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً