أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

إصابات إثر استهداف جنوب لبنان صباح اليوم.. وحزب الله يصدر بيانين أحدهما موجه للولايات المتحدة

by Athr Press B

أصيب 3 أشخاص اليوم الأربعاء، نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف جنوب لبنان.

ووفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، فإن “الاعتداءات الإسرائيلية الصباحية على القرى والبلدات الحدودية في القطاع الغربي خلفت أضراراً كبيرة في الممتلكات والحقول الزراعية، حيث أصيب ثلاثة أشخاص بجروح في بلدة مروحين، بالإضافة إلى إصابة نحو 10 منازل إصابات مباشرة، ومسجد بلدة الضهيرة”.

وأضافت الوكالة أنه جرى أيضاً استهداف الخزان الرئيسي الذي يغذي بلدة يارين بالمياه فضلاً عن اندلاع حرائق عدة في خراج بلدتي الضهيرة ومروحين.

وكان حزب الله في لبنان، استهدف بعدة صواريخ موقع الجرداح ‏الإسرائيلي مقابل منطقة الضهيرة بالصواريخ الموجهة، وأصدر بياناً اليوم جاء فيه: “في ردٍّ حازم على الاعتداءات الصهيونية يوم الإثنين استهدف مجاهدونا صباح اليوم الأربعاء موقع الجرداح الصهيوني، وتم الاستهداف بالصواريخ المُوجّهة ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الإصابات ‏المؤكدة في صفوف قوات الاحتلال”.

كما أصدر حزب الله بياناً ثانياً اليوم، قال فيه: “الولايات المتحدة الأمريكية شريكاً كاملاً في العدوان الصهيوني ونحملها المسؤولية التامة عن القتل والإجرام والحصار وتدمير المنازل والبيوت والمجازر المروعة بحق المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ”، مضيفاً: “إننا نطالب شعوب أمتنا في العراق وسوريا وأفغانستان أن تدين التدخل الأمريكي وشركائه الدوليين والإقليميين وفضح هذا التدخل على كافة المستويات السياسية والشعبية والإعلامية والقانونية وفي شتى المحافل والتجمعات الإقليمية والدولية”.

وتابع: “إن إرسال حاملات الطائرات الأمريكية إلى المنطقة بهدف رفع معنويات العدو تكشف عن ضعف الآلة العسكرية الصهيونية رغم المجازر، ونؤكد أنها لن تخيف شعوب أمتنا ولا فصائل المقاومة المستعدة للمواجهة حتى تحقيق النصر النهائي والتحرير الكامل”.

وصباح يوم الأحد أيضاً، أعلن حزب الله في بيان، عن استهداف مواقع تابعة للكيان الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة وهي موقع الرادار، وموقع زبدين، وموقع رويسات العلم، بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجّهة.

يشار إلى أن حزب الله نعى يوم الإثنين، 3 من مقاتليه الذين ارتقوا بالعدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان.

جدير بالذكر أن هذه التطورات، تأتي بالتزامن مع عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس في فلسطين، حيث اقتحم مقاتلو الفصائل الفلسطينية، فجر السبت عدداً من المستوطنات “الإسرائيلية” برّاً وجوّاً وذلك بعد استهدافها بـ5000 آلاف صاروخ، وتمكنت خلال العملية من أسر 250 “إسرائيلياً”، وذلك “رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته”، بحسب ما أكدته حماس.

يذكر أن عدد القتلى الإسرائيليين خلال هذه العملية تجاوز الـ 1200 في آخر إحصائية “إسرائيلية” منذ بداية العملية حتى ساعة إعداد هذا التقرير، وسط أنباء تفيد بأن الأعداد أكثر من ذلك بكثير.

أثر برس

اقرأ أيضاً