أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

إشبيلية يتصدر الدوري الإسباني

by Athr Press M

تصدّر إشبيلية ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد فوزه خارج ملعبه على ألافيس 1-0 في المرحلة الرابعة.

وسجّل لاعب الوسط جوان جوردان الهدف الوحيد في الدقيقة 37 بتسديدة من ركلة حرة سكنت الزاوية العليا للمرمى.

وخاض خافيير هرنانديز مهاجم منتخب المكسيك مباراته الأولى مع ناديه الجديد إشبيلية حين شارك كبديل في الشوط الثاني لكن ألافيس أنهى المباراة بصورة أقوى وأهدر فرصتين لإدراك التعادل في اللحظات الأخيرة.

وتقدّم فريق المدرب يولن لوبيتيغي إلى قمة الترتيب برصيد 10 نقاط من 4 مباريات بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد الذي خسر خارج ملعبه أمام ريال سوسيداد 0-2.

من جابنه، حقّق برشلونة فوزاً كبيراً على ضيفه فالنسيا 5-2 في المرحلة نفسها في الدوري الإسباني أمس الأحد.

وشارك الشاب أنسو فاتي، 16 عاماً، أساسياً ضد فالنسيا وافتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط إثر تمريرة من الهولندي فرنكي دي يونغ، تركها له الفرنسي أنطوان غريزمان.

وبعدها بخمس دقائق رد فاتي الجميل لصانع الألعاب الهولندي بكرة حاسمة داخل المنطقة تابعها دي يونغ من مسافة قريبة في شباك حارس مرمى برشلونة السابق ياسبر سيلسن وزميله الحالي في منتخب هولندا.

ونجح مهاجم فالنسيا الفرنسي كيفن غاميرو بتقليص الفارق عندما كسر مصيدة التسلل بتمريرة بينية من رودريغو وانفرد بالحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وسدد كرة ارتدت من القائم الأيمن إلى الشباك (27).

وتدخّل تير شتيغن في اللحظة الأخيرة أمام غاميرو منقذاً فريقه (37).

وفي مطلع الشوط الثاني أضاف برشلونة الهدف الثالث عندما سدّد غريزمان كرة بيسراه من مشارف المنطقة فشل في التصدّي لها سيليسن فمرت من تحت جسده واصطدمت بالقائم لتتهيأ أمام جيرار بيكيه المتربص أمام المرمى فتابعها داخل الشباك (51).

وشارك سواريز في الدقيقة 60 بدلاً من فاتي، ليسجّل بعد دقيقة الهدف الرابع بكرة من خارج المنطقة ارتدت من القائم الأيمن وسكنت الشباك.

وأضاف سواريز نفسه الهدف الخامس بعد تمريرة من غريزمان (81)، قبل أن يسجل مواطنه ماكسي غوميز هدف التقليص في الدقيقة 90+2.

وأوقف ريال سوسييداد الانطلاقة القوية لأتلتيكو مدريد في بداية الدوري الإسباني عندما ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 2-0.

ويدين ريال سوسييداد بفوزه الثاني هذا الموسم إلى لاعب وسطه الدولي النروجي مارتن أوديغارد المعار من ريال مدريد والمدافع ناتشو مونريال المنضم إلى صفوفه حديثاً بعد 6 أعوام مع آرسنال الإنكليزي، كونهما سجلا الهدفين في الدقيقتين 58 و61 على التوالي.

وقاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ريال لانتصاره الأول هذا الموسم على ملعب “سانتياغو برنابيو” بثنائية في الفوز على ضيفه ليفانتي 3-2 في مباراة شهدت الظهور الرسمي الأول للبلجيكي إدين هازارد.

وسجل بنزيما (25 و31) قبل أن يعزّز البرازيلي كاسيميرو بالهدف الثالث (40)، فيما سجل بورخا مايورال (49) وغونثالو ميليرو (75) لليفانتي.

اقرأ أيضاً