أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إشادات واسعة بمسلسل “مع وقف التنفيذ”.. متابعوه: المسلسل أعاد الواقعية للدراما السورية

by Athr Press G

رصد|| أثر برس  استطاع مسلسل “مع وقف التنفيذ” لفت أنظار الجمهور لمتابعته منذ عرض الحلقة الأولى والثاني لكونه لامس قضايا المجتمع الحساسة.

وتتمحور أحداث المسلسل حول عائلات سورية عانت من التهجير وتركت منازلها وفقدت أفراداً من عائلتها وتصور معاناتهم في إطار درامي مع تسليط الضوء على قدرة الأشخاص على تخطي هذه الأزمات.

ويروي المسلسل قصة أهالي حارة “العطارين” الذين عانوا من التهجير ومغادرة منازلهم بسبب الحرب، وعادوا إليها مجدداً ليشهدوا تغيير كل شيء، إلى جانب المواقف والصعوبات التي يتعرضون لها بسبب تغير أحوال البلاد، ومحاولتهم البدء من جديد وتخطي هذه الأزمات، وتسليط الضوء على قضايا أو صراعات يمر بها المجتمع السوري، معيداً بذلك الدراما السورية إلى الواقعية.

وتضم الحارة شخصيات متنوّعة الطباع والأفكار والطبقات الاجتماعيّة، منها شخصية الفقير الشعبيّ، والمثقّف المتعلّم، والغنيّ.

حيث أشاد الجمهور بأداء صباح الجزائري على الرغم من وجودها في العمل كضيفة شرف حيث تركت انطباعاً مميزاً بشخصيتها، وتصدرت التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد النجاح الكبير الذي حققته الممثلة السورية ​صباح الجزائري​ في الحلقة الأولى من مسلسلها الجديد “مع وقف التنفيذ”، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد مشاهدها بشكل كبير، علقت الممثلة ​ترف التقي​، إبنة صباح الجزائري، وقالت: “شكراً يا إمّي لأنك حقيقية…ممثلة من الطراز المعتّق والرفيع وكتلة إحساس لا قبلها ولا بعدها… شكراً إنك بهاد الزمن المزيّف قدرتي تفوتي ع كل بيت بسحرك وطبيعتك ووجك الملائكي يلي بيدخل القلب بدون إذن.

كما يضم العمل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية أبرزهم: عباس النوري، سلاف فواخرجي، غسان مسعود، صباح الجزائري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، يامن الحجلي، حلا رجب، زهير عبدالكريم، محمد قنوع، جلال شموط، ريام كفارنة، وائل زيدان، سهير الصالح، سارة بركة وغيرهم.

يذكر أن العمل، من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، في ثاني تعاون بينهم وبين المخرج سيف الدين سبيعي، بعد أن النجاح الذي حققه مسلسل “على صفيح ساخن” في رمضان 2021.

ويعرض “مع وقف التنفيذ” حالياعلى  قناة أم بي سي، أل بي سي، سوريا دراما، قناة الرشيد، أبو ظبي دراما، عمان وروتانا دراما.

 

اقرأ أيضاً