أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“إسرائيل” تمنع “حماس” من السفر ومصر تتوسط

by Athr Press Z

أكدت قيادة حركة “حماس” أن مصر أبلغت الحركة بأن “إسرائيل” لم تسمح لهم بالخروج من الضفة الغربية لإجراء الحوارات بين فتح وحماس في القاهرة.

وقال القيادي في “حماس” حسن يوسف: “إن مصر أبلغت وفد حركة حماس برفض “إسرائيل” السماح لهم بالخروج من الضفة الغربية للمشاركة بحوارات فتح وحماس”.

وأشار يوسف إلى أن وفد “حماس” تلقى دعوة من مصر للمشاركة في حوارات القاهرة بين “فتح” والحركة، على أن تستخدم وساطتها لدى “إسرائيل” للسماح لوفد الحركة بالسفر إلى القاهرة، مضيفاً أن تل أبيب منعت سفر الوفد، وأبلغت مصر رفضها منح تصاريح السفر.

ويجتمع وفدا حركتي فتح وحماس في القاهرة اليوم الثلاثاء، لاستكمال مباحثات المصالحة، التي ستناقش آليات تمكين الحكومة واستلامها قطاع غزة واستلام المعابر، وأعلنت كل حركة أسماء وفدها المشارك.

ونشرت وكالة “معاً” الإخبارية الفلسطينية اليوم في أخبارها العاجلة أن وفد “حماس” بات مستعداً لإجراء الحوارات مع “فتح” في القاهرة.

وتأتي هذه الوساطة المصرية بعد التطور المعلن بالعلاقات “المصرية- الإسرائيلية” عندما عقد اجتماع علني بين رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” والرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي”.

اقرأ أيضاً