أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إسراء البابلي: “لا تستسلموا للظروف”

by Athr Press H

بدأت الحكاية عندما اكتشفا والداها فقدانها لحاسة السمع في شهرها الرابع عشر، لتبدأ معها رحلة العلاج من القاهرة حتى لندن، ورحلة التفوق وتحقيق الحلم.

إذ ولدت إسراء البابلي الشابة المصرية مصابة بالصمم والبكم، لكنها تمكنت من تحقيق حلمها في أن تصبح طبيبة رغم كل التحديات التي واجهتها.

ولم يثن المرض عزيمة إسراء إذ تمكنت من تغيير حياتها رافضة لغة الإشارة، ومصرّة على التعامل بالكلام، والالتحاق بأصعب فروع العلم وهو الطب، بعد اجتيازها الثانوية العامة بتفوق، لتكون أول مصرية وعربية من ذوي الإعاقة السمعية، تحصل على بكالوريوس في طب الأسنان والفم، لتفتتح بعدها عيادتها الخاصة بمدينة الشروق، وتثبت نفسها ونجاحها كطبيبة في مجال طب الأسنان.

تقول إسراء: “كنت أرغب في دخول مجال يعتبره البعض “حائط صد” أمام من لديه مشكلة، وطب الأسنان فيه الكثير من الفن، وهو من ضمن هواياتي ولم أتخيل نفسي سوى طبيبة أسنان“.

إسراء البابلي

 

الجدير بالذكر أن إسراء البابلي لم تكتف بالشهادة الجامعية بمجال طب الأسنان، بل قررت أن تنمي من ثقافتها اللغوية بالالتحاق بالمعهد البريطاني، الذي كان أول مرة يصادف طالبة صماء تريد تعلم اللغة ولكنهم قبلوا التحدي ورحبوا بالتجربة، ووضعوا خطة تعليمية خاصة بها، فقاموا بإلغاء الإمتحان السماعي، وخصصوا وقت إضافي لها لتوضيح أي شئ مبهم.

اقرأ أيضاً