أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إذا كنتم تعانون من “الأرق”.. عليكم بهذا المعدن!

by Athr Press B

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الأرق وقلة النوم، الأمر الذي يعتبر مشكلة حقيقية بالنسبة لهم.

ووفقاً لتقارير طبية عديدة، فإن الشيء الذي يسبب الأرق هو وجود نقص في المغنيسيوم لدى الكثير من الناس، حيث أثبتت الدراسات الأخيرة أن مكملات المغنيسيوم يمكن أن تحسن كفاءة النوم ومستويات الميلاتونين الطبيعية، وهو هرمون أساسي لتنظيم النوم الطبيعي.

أيضاً، أكدت دراسة حديثة أن المغنيسيوم المطبق مباشرة على الجلد، يمكن أن ينقل المعدن إلى الجسم بشكل أسرع وأكثر كفاءة من المكملات الأخرى، كما يساعد على تحسين نوعية النوم لدى 92% من الأشخاص الذين يعانون من الأرق.

بدورهم، خبراء التغذية أوضحوا أن الاستيقاظ من النوم يرتبط بالاجهاد أو القلق أو الاكتئاب، وهذه هي الحالات التي يمكن أن تتفاقم بسبب نقص المغنيسيوم، لافتين إلى أن “المغنيسيوم هو واحد من أكثر المعادن وفرة في الجسم، كما يعد المسؤول عن أكثر من 300 وظيفة كيميائية حيوية في الجسم، وتسمح الكميات الكافية منه بتطوير عظام أقوى وإنتاج طاقة أكثر كفاءة وزيادة القدرة على مقاومة الأمراض”.

وكانت دراسات سابقة قد تحدثت عن أن المغنيسيوم عمل على تنشيط هرمون ضروري للنوم، إلى جانب المساعدة على خفض مستويات الكورتيزول والأدرينالين، التي يمكن أن توقظنا أثناء النوم.

تجدر الإشارة إلى أن الأرق مشكلة عالمية ضخمة تؤثر على حوالي ثلث الرجال والنساء في الثلاثينات والأربعينات، ونحو نصف النساء فوق سن 65.

اقرأ أيضاً