أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مقتل قيادي ومرافقيه جراء استهداف الجيش السوري مقرّهم جنوب إدلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس قتل وأصيب عدد من المسلحين جراء استهداف الجيش السوري لأحد مقراتهم في محيط بلدة البارة بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأفادت مصادر محلية في ريف إدلب لـ”أثر” بأن المدعو “محمد القاضي” والذي يشغل منصب القائد العسكري في أحد المجموعات التابعة لفصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة من قبل تركيا، قتل مع 5 من مرافقيه جراء استهداف الجيش السوري لأحد المقرات العسكرية التابعة للمسلحين بمحيط بلدة البارة بجبل الزاوية جنوب ادلب

بدوره، أكد مصدر ميداني لـ”أثر” أن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت تحركات معادية للمجموعات المسلحة على محاور كنصفرة واحسم والبارة بجبل الزاوية، حيث كانت يحاول المسلحون نقل عتاد وذخيرة وأفراد باتجاه أحد المقرات القريبة من مناطق انتشار الجيش السوري مما استدعى تدخلاً سريعاً عبر سلسلة من الرمايات المدفعية المركزة.

وأضاف المصدر أن هذه الاستهداف أسفرت عن تحقيق إصابات مباشرة في أحد المقرات والذي كان يحوي بداخله مجموعة مسلحة قتل وأصيب جميع أفرادها.

يشار إلى أن محاور سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي وجبل الزاوية جنوب ادلب تشهد تصعيداً مستمراً من قبل المجموعات المسلحة كان آخرها يوم أمس حيث استشهدت طفلة وأصيب شقيقها ووالدها بجروح جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على بلدة جورين مصدرها المجموعات المسلحة المنتشرة في سهل الغاب بريف حماة.

باسل شرتوح – إدلب

اقرأ أيضاً