أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

يوم دام بريف حماة.. ضحايا وجرحى جراء قصف فصائل أنقرة لقرى المدنيين

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس  قضى شاب وامرأة وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء سقوط عشرات القذائف الصاروخية على قرى وبلدات جورين وناعور جورين ونبل الخطيب يوم أمس الجمعة.

وأفاد مراسل “أثر” بأن الفصائل المتواجدة بين ريفي إدلب وحماة استهدفت المناطق السكنية القريبة من خطوط التماس بعشرات القذائف الصاروخية ما أودى بحياة شاب يبلغ من العمر 18 عاماً وسيدة بالعقد الثالث من عمرها، فيما أصيب 5 آخرون تم نقلهم إلى مشفى السقيلبية الوطني.

وقال مصدر ميداني إن فصائل أنقرة أطلقت عشرات القذائف الصاروخية باتجاه مناطق سكنية آمنة بعملية انتقامية ومتعمدة، وذلك بعدما حاولت تنفيذ عدة هجمات باتجاه مواقع للجيش السوري على محاور سهل الغاب وجبل الزاوية، فأقدمت على تنفيذ عمليات القصف هذه من خلال استهداف المدنيين بالقذائف الصاروخية والمدفعية.

وأكد المصدر أنه تم رصد عدة منصات لإطلاق الصواريخ في قرى وبلدات القاهرة والعكناوي والزيارة وتل واسط.

كما أشارت مصادر محلية في ريفي إدلب وحماة لـ “أثر” إلى أن الفصائل استخدمت صواريخ وقذائف مدفعية حديثة، حصلت عليها مؤخراً من قبل القوات التركية، حيث تقوم تركيا بإدخال عشرات الشاحنات التي تحمل معدات عسكرية وذخائر بحجة دعم نقاطها العسكرية المتواجدة بين ريفي حماة وإدلب وتسلمها لفصائلها.

يشار إلى أن معظم قرى سهل الغاب بريف حماة، تتعرض بشكل شبه يومي لقذائف، وسط مطالبات من قبل أهالي المنطقة بعمل عسكري للجيش السوري يقوم بإبعاد خطر المسلحين عن قراهم وبلداتهم.

 

باسل شرتوح- حماة

اقرأ أيضاً