أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

إدلب.. تحركات غير اعتيادية على جـ.ـبهات الريف الجنوبي والجيش السوري يرفع جاهزيته

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدفت مدفعية الجيش تحركات للمسلحين على محاور كنصفرة وسفوهن وبنين بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأكد مصدر ميداني لـ “أثر” أنه تم رصد تحركات تابعة لـ “جبهة النصرة” على محاور ريف إدلب الجنوبي، وذلك أثناء محاولة الفصائل المسلحة نقل عتاد وذخيرة وأفراد إلى محاور كنصفرة وسفوهن وبنين، تم التعامل معها عبر رميات مدفعية وصاروخية مكثفة أسفرت عن تدمير 3 مواقع للمسلحين ومقتل وإصابة عدد منهم.

وكذلك فتح الجيش السوري نيران رشاشاته باتجاه آليات تابعة لـ “النصرة” كانت تحاول رفع سواتر ترابية على محور بلدة آفس شمال إدلب ما أسفر عن إعطاب آلية وإصابة 3 مسلحين بجروح.

وتابع المصدر أن رميات مماثلة سُجّلت على محور سهل الغاب وتحديداً على محاور السرمانية ودوير الأكراد والقاهرة، حيث تشهد هذه المحاور نشاطاً للمسلحين الموالين لتركيا والذين يعملون على نقل منصات لإطلاق الصواريخ لاستهداف القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس.

وختم المصدر أنه خلال الأسبوعين الماضيين شهدت محاور ريف إدلب الجنوبي تحركات غير اعتيادية للمسلحين، حيث ما تزال فصائل أنقرة تسعى إلى تعزيز خط دفاعها الأول عن مناطق سيطرتها وتقوم القوات التركية بمدها بمزيد من الأسلحة والمعدات اللوجستية، بالمقابل رفع الجيش السوري جاهزيته تحسباً لأي طارئ قد تشهده هذه الجبهات في أي لحظة.

إدلب- باسل شروح

 

اقرأ أيضاً