أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

إطفاء حمص يخمد حريق كبيرة بمؤازرة من إطفاء حماة وطرطوس ودمشق الأهالي

by Athr Press G

خاص || أثر برس تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق الذي اندلع عصر أمس الاثنين في الأراضي الزراعية والحراجية في بلدة الناصرة بمنطقة وادي النضارة في ريف حمص الغربي.

وأفاد مدير الدفاع المدني في حمص العميد غياث عاقل لموقع “أثر برس” بأنه تم تطويق الحريق الذي نشب في الأراضي الزراعية والحراجية لبلدة الناصرة والسيطرة عليه، من خلال التعاون بين فرق الإطفاء والدفاع وإطفاء مديرية الزراعة وعناصر الجيش السوري والمجتمع المحلي وبمؤازرة من الدفاع المدني في دمشق وطرطوس وفوج الزراعة في حماة وفوج مصفاة حمص وفوج إطفاء حسياء وشركة المتين، مشيراً إلى أنه يجري العمل على إخماد إحدى بؤر النيران.

إخماد الحريق في حـمص

إخماد الحريق في حـمص

وبين العميد عاقل أن فرق الإطفاء تقوم بعملية التبريد والمراقبة خوفاً من تجدد الحريق نتيجة الظروف الجوية من جفاف ورياح شرقية نشطة، لافتاً إلى أن تلقب سرعة الرياح ساهمت بعملية امتداد بقعة الحريق وأخرت من عملية إخماده، مضيفاً أن الطبيعة الجغرافية وصعوبة التضاريس وانتشاره على مساحة واسعة على خط طول بنحو 8 كم أعاق وصول طواقم الإطفاء حيث تم العمل على تطويق النيران وشق طرق نارية على أكثر من محور منعاً لوصول النيران إلى منازل المواطنين.

وأوضح مدير الدفاع المدني في حمص أن المساحة المتضررة من الحريق تقدر بنحو 30 دونماً من الأراضي الحراجية إضافة إلى مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالأشجار المثمرة.

يذكر أن طواقم الإطفاء كانت أخمدت حريقاً نشب بأشجار حراجية ومثمرة بموقع البطار على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص طرطوس قرب مشتى الحلو وحريقا آخر نشب في الأراضي الزراعية بين قريتي الدهبية والسنديانة في ريف حمص الغربي.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً