أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

إخماد حريق اندلع في غابة صنوبرية بريف جبلة

by Athr Press Ma

خاص|| أثر برس تمكنت فرق الإطفاء التابعة لمديرية زراعة اللاذقية من إخماد حريق اندلع عصر اليوم في قرية حوران البودي بريف جبلة، ولا تزال فرق الإطفاء تعمل على تبريد الحريق والمراقبة منعاً لتجدد اشتعال النيران.

وقال رئيس دائرة حراج في مديرية زراعة اللاذقية المهندس جابر صقور لـ “أثر”: “تمت السيطرة على النيران وإخماد الحريق، فيما لا تزال فرق الإطفاء مرابطة في الموقع لتبريد الحريق والمراقبة منعاً لتجدد اشتعال النيران”، مشيراً إلى مشاركة فرقة إطفاء حرائق البودي، وفرقة إطفاء حرائق زاما، وفرقة تربية وتنمية زاما، و3 إطفائيات، وجرار مزود بمقطورة إطفاء، بالإضافة إلى إطفائية من فوج إطفاء جبلة.

وبيّن صقور أن الحريق الذي اندلع حوالي الساعة السابعة مساء امتد على مساحة 5 دونمات في غابة صنوبرية، مشيراً إلى أن جزءاً من الحريق كان سطحياً والآخر تاجياً.

إذ دعا صقور المواطنين إلى الاتصال بالرقم المجاني 188 عند مشاهدة أي حريق حتى تتمكن عناصر إطفاء الحراج من إخماده بالسرعة الكلية وبأقل خسائر ممكنة، كما أنه شدد على عدم إشعال مخلفات تقليم الأشجار أو الأعشاب اليابسة والأشواك في الحقول أو بجوار الغابات، وعدم رمي أعقاب السجائر من نوافذ السيارات على الطرقات العامة الرئيسية والفرعية.

وكانت فرق الإطفاء قد أخمدت أمس الأول حريقاً ضخماً اندلع في قرية باشورة بريف اللاذقية الشمالي.

ويعتبر الشهران القادمان إحصائياً هما الأخطر بالنسبة لاشتعال الحرائق بسبب زيادة حدة الجفاف وهبوب الرياح الشرقية الشديدة السرعة التي تصعّب من عملية السيطرة على الحرائق عند اندلاعها.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً