أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

إخلاء 250 كشكاً في دمشق.. والمحافظة تطالب أصحابها بإزالة مخلفاتهم على نفقتهم الخاصة!

by Athr Press H

أكدت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات في محافظة دمشق انتصار جزماتي، أنه من المفروض على أصحاب الأكشاك الذين أخلوا مواقعهم إزالة مخلفاتهم على نفقتهم الخاصة.

ووعدت جزماتي في تصريحات لصحفية “تشرين” المحلية، بأنها “ستتابع الموضوع بشكلٍ مباشر وسيتم توجيه ورشات الخدمات في المحافظة لإزالة أي مخلفات تركها أصحاب الأكشاك على الأرصفة والشوارع”.

وفي سياق متصل، أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الأملاك في محافظة دمشق المهندس مازن غراوي أن إعادة تأهيل الشوارع والأرصفة التي كانت تشغلها الأكشاك ستتم المباشرة بها ريثما يتم الانتهاء من إزالة كل الأكشاك التي انتهت فترة ترخيصها.

في حين كشف عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق لقطاع الأملاك مازن الغراوي، في حديثه لإذاعة “نينار” المحلية، أنه تمت إزالة ما يقارب 200 إلى 250 من الأكشاك الموجودة ضمن مدينة دمشق.

كما أكد الغراوي أن معظم الأكشاك التي تمت إزالتها، ليست لذوي الشهداء وجرحى الحرب، ومن العدالة أن يستفاد منها أشخاص آخرين أيضاً بعد إزالة القديمة.

وأضاف أنه بعد صدور قرار إزالة الأكشاك، تم إصدار قرار تمديد لمدة عام واحد للأكشاك العائدة لذوي الشهداء وجرحى الحرب، وأن قرار التمديد هو فقط لهذه السنة ولن يتم منح أية تراخيص جديدة أو تمديد للأكشاك الموجودة حالياً.

وشدد على أن قرار الإزالة هو قرار قديم وليس مفاجئ وأصحاب الأكشاك على علم بالموضوع، متابعاً “نحن في المكتب التتفيذي مسؤولون عن إصلاح الأرصفة وعن عمليات الصيانة ضمن المحافظة، وفي هذا الإطار عملنا يقضي بتنظيف آثار ما تبقى من الأكشاك بعد إزالتها وترميم المكان في حال وجود أضرار”.

يذكر أن المحافظة وبناء على تعميم وزارة الإدارة المحلية، ووجهت إنذارات لجميع الأكشاك ما عدى أكشاك ذوي الشهداء لإخلاء موقع الكشك ونقل هيكل الكشك إلى خارج دمشق أو بيعه لشخص آخر، علماً أن إجمالي عدد الأكشاك في دمشق هو 490 كشكاً، وعدد ما سيتم أو تم إخلاؤه هو 250 كشك تقريباً.

أثر برس

اقرأ أيضاً