أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إخلاء 17 بناء في حمص.. مصدر في مجلس المدينة لـ”أثر”: أعمال إزالة العقارات الآيلة للسقوط لم تنته

by Athr Press G

خاص|| أثر برس أفاد رئيس مجلس مدينة حمص المهندس عبد الله البواب لـ”أثر برس” بأنه تم إخلاء 17 بناء من قاطنيه في عدد من أحياء مدينة حمص نتيجة ظهور تصدعات في تلك المنازل وذلك بعد إجراء الكشف من قبل اللجان المختصة التي تم تشكيلها بالتعاون مع نقابة المهندسين بعد وقوع الزلزال الذي ضرب سوريا.

وأوضح أنه “تم تشكيل 5 لجان إضافة إلى للجنة لمنطقة حمص الجديدة (الوعر) لتقييم واقع الأبنية بعد الزلزال” مشيراً إلى أنه نتيجة الكشف تبين زيادة خطورة بعض الأبنية في المناطق التي شهدت معارك حربية حيث يتم إحصاء تلك الأبنية.

وبين البواب أن “اللجان ترفع تقاريرها إلى نقابة المهندسين لتضع التقييم النهائي كونهم استشاريون وسيحددون إن كانت تلك الأبنية بحاجة إلى تدعيم أم إزالة “.

وأضاف أنه “تم إزالة جدران في 7 مواقع عن طريق آليات الخدمات الفنية والبلدية وذلك في حمص القديمة وسوق الدجاج القديم وجورة الشياح لكونها تشكل خطورة على السكان” موضحا أن بعض الأبنية عالية وبحاجة إلى آلية “قاضم” لتتم عملية الإزالة.

ولفت إلى أنه “خلال السنوات الماضية تم إزالة 224 عقار متضرر بشكل كبير وآيل للسقوط في حمص القديمة والقصور والقرابيص” منوهاً إلى أن أعمال إزالة العقارات لم تستكمل وهناك بعض الأبنية لم تكن تشكل خطورة كبيرة ولكن نتيجة الزلزال أصبحت خطيرة على السكان وبحاجة للإزالة وأن اللجان تعمل على إحصاءها ليصار إلى إزالتها.

وأشار إلى أن “العائلات التي تم إخلاؤها من الأبنية المتصدعة تم تأمين قسم منها في مراكز الإيواء وآخرون اختاروا منازل أقرباء لهم”.

الجدير ذكره أن وزارة الصحة أصدرت في الأمس إحصائية ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا حيث بلغت 1414 حالة وفاة وسجلت 2357 إصابة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً