أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

إحصائيات الجولة الخامسة لإياب الممتاز.. قمة الحكام الأردنيين تنتهي بالتعادل والفتوة في الصدارة

by Athr Press M

انتهت مباريات الجولة الخامسة لإياب الدوري الممتاز بكرة القدم كما أراد الفتوة فخسر منافسين اثنين له، وتعادل الآخران مع بعضهما ما جعله يعتلي الصدارة.

خمس مباريات أقيمت في هذه الجولة سُجل فيها 10 أهداف ورفع فيها الحكام 24 بطاقةً صفراء في وجه اللاعبين، وبطاقتين في وجه مساعد مدرب وإداري وأجرى المدربون 34 تبديلاً.

نتائج وأرقام:

أقيمت الخميس في دمشق مباراة الفتوة والوحدة وانتهت بفوز الفتوة بهدفين لهدف، واللافت أن الأهداف الثلاثة جاءت من ركلات جزاء فسجل الوحدة أولاً عن طريق الغاني محمد أنس في الدقيقة ١١ فيما سجل هدفي الفتوة علاء الدين دالي في الدقيقتين ٥١ و٨١ وأنذر الحكم كلاً من الليث علي وعلاء الدين الدالي وطه موسى وحسين شعيب في الدقائق ١١ و٨٥ و٩٠+٣ و٩٠+٤، بالإضافة إلى مساعد المدرب أيهم الشمالي في الدقيقة ٥٥ من الفتوة، فيما أنذر من الوحدة طلال الحسين ومحمد عثمان وقيس الحسن وعلي رمال في الدقائق ٤٧ و٦٥ و٧٨ و٨٤ وأجرى مدربا الفريقين ٤ تبديلات لكل منهما.

واستكملت المباريات أمس الجمعة فتعادل تشرين مع ضيفه الطليعة من دون أهداف ونال هادي المصري وصلاح خميس بطاقتين صفراء في الدقيقتين ٦١ و٧٧، وأنذر الحكم إداري تشرين أسامة مخلوف في الدقيقة ٩٠ وقام مدرب تشرين بإجراء ٤ تبديلات في صفوف فريقه ومدرب الطليعة تبديلين.

وحقق المجد المفاجأة وفاز على الوثبة بهدفين نظيفين سجلهما كنان النعمة وسامر خانكان في الدقيقتين ٤٥ و٥٥ ونال مصطفى قطرميز وحسام الكردي وسامر خانكان وسليمان إبراهيم من المجد بطاقات صفراء في الدقائق ٢٣ و٤٥ و٥٥ و٧٤، بينما نالها من الوثبة أمية المعايطة ووائل الرفاعي وحسين رحال في الدقائق ٥٤ و٥٥ و٧٤ وقام مدرب المجد بإجراء ٤ تبديلات ومثله فعل مدرب الوثبة.

وانتهت مباراة القمة بقيادة حكام أردنيين بين أهلي حلب وجبلة بالتعادل الإيجابي بهدف سجل للأهلي بابا سالا في الدقيقة ٢٤ ولجبلة سلطان سلطان في الدقيقة ٩٠+٤ ونال من أهلي حلب بطاقات صفراء كلاً من اللاعبين إبراهيم زين وفواز بوادقجي في الدقيقتين ٥٥ و٥٦ ومن جبلة عبد الإله الحفيان وحمزة الكردي في الدقيقتين ٣٨ و٨٠ وقام مدربا الفريقين بإجراء ٨ تبديلات مناصفة في صفوف فريقيهما.

وفجّر الكرامة مفاجأة بفوزه على الجيش بهدفين سجلهما علي غصن وتامر حاج محمد في الدقيقتين ٥٨ و٩٠+٤ مقابل هدف لمازن العيسى في الدقيقة ٦٧ ونال علي غصن من الكرامة بطاقة صفراء في الدقيقة ٨٨ فيما نال من الجيش مؤمن ناجي ومازن العيسى في الدقيقتين ٣٣ و٥١ وأجرى كل مدرب ٣ تبديلات في صفوف فريقه.

الهدافون:

يتصدر لائحة الهدافين مهاجم جبلة محمود البحر برصيد ٩ أهداف يليه في المركز الثاني مهاجم الجيش محمد الواكد برصيد ٨ أهداف وثالثاً علاء الدالي من الفتوة بـ ٧ أهداف وفي المركز الرابع محمد قلفاط من الوثبة بـ ٥ أهداف.

ترتيب الفرق:

١- الفتوة ٣٠ نقطةً من ١٥ مباراة.
٢- أهلي حلب ٢٩ نقطةً من ١٥ مباراة.
٣- جبلة ٢٧ نقطةً من ١٤ مباراة.
٤- الوثبة ٢٧ نقطةً من ١٥ مباراة.
٥- الجيش ٢٣ نقطةً من ١٤ مباراة.
٦- تشرين ٢١ نقطةً من ١٥ مباراة.
٧- الكرامة ١٤ نقطةً من ١٥ مباراة.
٨- المجد ١٢ نقطةً من ١٥ مباراة.
٩- الطليعة ١٠ نقاط من ١٤ مباراة.
١٠- الوحدة ٩ نقاط من ١٤ مباراة.
١١- حطين ٩ نقاط من ١٤ مباراة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً