أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

إحدى الضحايا موعودة بالزواج والأخرى بالعمل خارج سوريا.. القبض على عصابة لتهريب الأشخاص

by Athr Press H

أفادت وزارة الداخلية بورود معلومات إلى إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص حول وجود شبكة منظمة لتهريب الأشخاص من وإلى سوريا.

وبيّنت الوزارة أن إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص ألقت القبض على شخصين مشتبه بهما من أفراد هذه الشبكة في محلة المتحلق الجنوبي في دمشق وهما يقومان بنقل فتاة (ضحية)، تبيّن أنهما يدعيان (ب. ع) و(م. غ) والفتاة تدعى (ر. ح).

وبالتحقيق معهم اعترف الأول أنه يقوم بنقل الفتاة بالاتفاق مع شريكه الثاني إلى محلة السومرية تمهيداً لنقلها خارج سوريا بطريقة غير شرعية وتسليمها لأشخاص يديرون شبكة إجرامية منظمة خارج البلاد مقابل المنفعة المادية، وذلك بعد إيهام الفتاة أنها ستعمل عازفة على آلة موسيقية بأحد المطاعم خارج سوريا.

وذكرت الوزارة أنه بدلالة المقبوض عليهما وتتبع الباص الذي سيقوم بنقل الضحايا تم توقيف السائق ووجد فيه 10 أشخاص تم إعدادهم لتهريبهم خارج البلاد، وبالتحقيق مع السائق المدعو (ط. ص) اعترف أنه يقوم بنقل الأشخاص وإيصالهم لأفراد الشبكة في مكان محدد بمحافظة حمص، وبالتنسيق مع قيادة شرطة حمص تمكنت إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص من توقيف باقي المتورطين وهم المدعوين (باسم. غ) و(محمد.غ) والسائق (طلال. ص)، والضحايا المدعوتين (ر. ح) و(ف. أ) والمدعوين (م. أ) و(ع. ب) و(عمار. ي)، وبالتحقيق معهم اعترف الأول باشتراكه مع الثاني على نقل الفتاة (ر.ح) بعد التواصل مع أشخاص يديرون شبكة إجرامية منظمة خارج البلاد وقيام المدعو (محمد) بخداع الفتاة ووعدها بالزواج منها.

فيما اعترف الضحايا بمحاولتهم مغادرة البلاد بطريقة غير شرعية ولأكثر من مرة، واعترف سائق الباص بإقدامه على نقل الأشخاص المراد تهريبهم مقابل المنفعة المادية.

وأكدت وزارة الداخلية أن التحقيقات ما زالت مستمرة مع المقبوض عليهم لكشف جميع المتورطين في الشبكة حتى إلقاء القبض عليهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً