أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

إحباط محاولة اغـ.ـتيال رئيس شعبة تجنيد درعا وريف المحافظة يشهد هجـ.ـمات متفرقة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أحبطت وحدات الهندسة محاولة اغتيال رئيس شعبة تجنيد درعا، وذلك بعد العثور على عبوة ناسفة زُرعت بسيارته في المدينة، حيث اضطرت وحدات الهندسة للتعامل معها وتفجيرها، بعد تعذر تفكيكها، وفي ريف المحافظة تم تسجيل حوادث اغتيالات وهجمات متفرقة خلال الساعات الفائتة.

في التفاصيل، سُمع دوي انفجار وسط مدينة درعا قرابة الثالثة من فجر اليوم، تبين أنه ناجم عن تفجير عناصر الهندسة عبوة ناسفة، وُضعت أسفل سيارة سياحية من نوع سيراتو، تم الإبلاغ عنها في منطقة المجمع الحكومي، دون وقوع إصابات بشرية، حيث تعتبر هذه الحادثة الرابعة من نوعها خلال شهرين.

أما في مدينة طفس بريف درعا الغربي، قضى الشاب أدهم الزعبي، في منطقة السوق، جراء استهدافه من قبل مسلحين حيث سبق وأن تعرض لمحاولة اغتيال خلال الشهر الجاري، بينما قالت مصادر محلية لـ “أثر” إن مقتل الزعبي يحمل دوافع جنائية، بسبب تجدد خلاف قديم تم احتواؤه سابقاً برعاية الوجهاء والعشائر، بين عائلة الشاب وعائلة أخرى في المدينة”.

وفي الريف ذاته قضى شاب وأصيب آخر من عناصر التسوية إثر تعرضهما لهجمات مسلحة، في بلدتي نهج وخراب الشحم، بالتزامن مع تسجيل هجوم آخر بالقنابل اليدوية في بلدة محجة بالريف الشمالي الشرقي، واستهدف عناصر سابقين في المجموعات المسلحة، بسبب خلاف على كمية من المخدرات.

المنطقة الجنوبية 

اقرأ أيضاً