أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

إحباط عملية تهريب جديدة على الحدود السورية ـ الأردنية.. ضبط 800 ألف حبة كبتاغون متجهة للخليج

by Athr Press H

ضبطت السلطات الأردنية 800 ألف حبة كبتاغون مخبأة ضمن براد خضار وفواكه، حيث كان البراد قادماً من منطقة معربا بريف دمشق ومتجهاً إلى إحدى الدول الخليجية عبر الأراضي الأردنية.

ووفقاً لما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية، عن مصدر في معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، فإنه تم احتجاز البراد وإحالة القضية إلى الجهات المختصة، مؤكداً ضبط العديد من القضايا المشابهة خلال الأشهر الماضية التي اعتمدت على تحريات وتعاون من عدة جهات.

وأضاف أن حركة الشحن عبر المعبر تحسنت خلال الأيام الأخيرة، ومعظم الشاحنات المغادرة من الجانب السوري محمّلة بالخضار والفواكه، بينما تكون معظم حمولة الشاحنات القادمة من الأردن أقمشة وألواح طاقة وغيرها من المواد المسموح باستيرادها.

وقبل أيام، أكدت مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي نجوى الشعار، خروج بين 50 – 60 سيارة يومياً محمّلة بالبضائع السورية نحو الأردن والخليج عبر معبر نصيب، بينما عدد السيارات القادمة من الأردن إلى سوريا يقارب 5 سيارات يومياً.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية في وقت سابق تقريراً لمنظمة البحث “مركز التحليل والبحوث التشغيلية”، يشير إلى أن سوريا هي في المركز العالمي لإنتاج الكبتاغون، فقد بلغت صادرات الكبتاغون ما لا يقل عن 3.46 مليار دولار في عام 2020.

في حين اعتبر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أن سوريا بلد نظيف من المخدرات من حيث الزراعة والإنتاج والتصنيع، بيد أن موقعها الجغرافي جعل منها بلد عبور للمخدرات، مؤكداً أن السلطات تبذل جهوداً لملاحقة تجار ومروجي المخدرات، والتصدي لهذه الظاهرة.

وتعلن وزارة الداخلية السورية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج مخدرات في المحافظات، وازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدرات قادمة من سوريا في عدة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

أثر برس

اقرأ أيضاً