أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

إحالة عضوي لجنة محافظة حماة للغاز للقضاء بتهمة ابتزاز الصناعيين.. برلماني لـ”أثر”: لدينا 30 شكوى

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف عضو مجلس الشعب بسيم الناعمة لـ”أثر” أنه تمت إحالة عضوين من لجنة محافظة حماة المكلفة بتقدير كميات الغاز للصناعيين (منهم رئيس اللجنة وعضو من محروقات حماة) إلى فرع الأمن الجنائي في حماة، للتحقيق معهما بطلب من محافظ حمـاة، لافتاً إلى أن هناك 30 شكوى خطية تقدم بها أصحاب الفعاليات الصناعية في سلمية وريفها بقيام المذكورين بابتزاز أصحاب الشكوى.

ووصف عضو مجلس الشعب الناعمة خلال حديثه لـ”أثر الشكاوى بأنها محقة ومتنوعة تحت حجج مختلفة لمنافع شخصية.

ولفت الناعمة إلى أنه وبعض من أصحاب الشكوى التقوا بمحافظ حمـاة، وبعد مواجهة أصحاب الشكوى بعضوي اللجنة المذكورين تمت إحالة الأخيرين إلى التحقيق عن طريق القضاء.

وأشار الناعمة إلى أن تصرفات عضوي اللجنة أضرت ببعض المنشآت العريقة الاسم، حيث توقفت عن العمل لحرمانها من مخصصاتها من الغاز، كونها لم تدفع (المعلوم المادي).

يشار إلى أن عمل لجنة الكشف على تقدير احتياجات الغاز في محافظة حماة يتعلق بالفعاليات الصناعية التي تحتاجه (كمطاعم الفلافل والحمص والشاورما والوجبات السريعة والمعجنات بأنواعها والمقاهي)، ويبلغ السعر الرسمي لأسطوانة الغاز 85 ألف ليرة سورية، في حين تشتريها بعض الفعاليات المحتاجة للغاز لسد احتياجها منه بـ 160 ألف ليرة سورية.

كما يذكر أن محافظة حمـاة على خلفية شكاوى ابتزاز الفعاليات الصناعية والسياحية من قبل عضوي اللجنة نفسهما، شكلت لجنة أخرى برئاسة عضو لجنة المحروقات (رئيس قسم الغاز المهندس حسان يوسف) وعضوية المهندسين مهند عدرة وأحمد سويدين، لإعادة النظر بعمل لجنة المحافظة المكلفة بتقدير كميات الغاز الصناعي للفعاليات المذكورة.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً