أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ابتداءً من اليوم.. إجراء جديد يخص معتمدي الغاز لتسهيل وصول المادة

by Athr Press H

أكد مصدر في وزارة النفط أنه يمكن لمعتمدي الغاز تحميل حمولة جديدة من الأسطوانات قبل الانتهاء من بيع كامل الحمولة المخصصة لهم، وذلك بهدف توفير المادة للأخوة للمواطنين.

وصرّح مصدر في الوزارة لإذاعة “شام إف إم” بأن المعتمد كان سابقاً لا يستطيع الحصول على حمولة جديدة إلا في حال الانتهاء من الكميات كاملةً، ليصبح قادراً على الحصول على كميات جديدة حتى لو تبقى لديه 25 أسطوانة غير موزعة.

وقبل أيام، حدثت شركة “تكامل” تطبيق البطاقة الذكية “وين” الذي يمكن من خلاله معرفة مخصصات الغاز والمازوت، والبنزين للآليات، وأوضح مصدر في الشركة لمراسل “أثر برس” أنه بات بإمكان المواطن معرفة عدد البطاقات التي تسبق دوره للحصول على أسطوانة الغاز من المعتمد الذي تم اختياره له بناء على معلومات السكن التي تم إدخالها، وذلك حسب أولوية الأقدمية، بالإضافة إلى عنوان المعتمد.

وفي سياقٍ متصل، أوضح مدير عمليات الغاز في وزارة النفط أحمد حسون لإذاعة “ميلودي إف إم”، أن بعض الأشخاص الذين استعلموا عن دورهم في الحصول على الغاز وبدأ الرقم بالتصاعد بدل التناقص، سببه تسجيل أشخاص آخرين بعده لكن لهم أحقية بالحصول على الغاز أكثر من الشخص الذي قام بالتسجيل لأنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ مدة أطول، وبالتالي يكون دورهم قبله.

كما بيّن حسون أن مدة الاستحقاق لأسطوانة الغاز غير محددة حالياً أي أنها كانت 23 يوم لكن وفق البرمجية الأخيرة أصبحت الأحقية للأقدم ثم الأحدث، حتى تتساوى كل الناس وتتحقق العدالة بينهم بعد ذلك نعود للمدة المحددة وهي 23 يوم.

يذكر أنه تم تقليص المدة الزمنية لاستلام أسطوانة الغاز إلى 24 ساعة بدل من 48 ساعة بهدف تسريع عملية تسليم المستحقات، وإن لم يستلمها خلال 24 ساعة يتم ترحيل المستحقات لعائلة أخرى ويجب على الجميع تثبيت رقم الجوال الصحيح لتصل الرسالة بالوقت المناسب.

 

 أثر برس

اقرأ أيضاً