أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

إجراءات احترازية في محافظة حلب للوقاية من كورونا

by Athr Press G

خاص || أثر برس اتخذت محافظة حلب سلسلة من الإجراءات الجديدة المتعلقة بوقاية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما سجلت حالة من الحذر في مختلف أنحاء المدينة ما انعكس على انخفاض الحركة المرورية نسبياً في شوارع المدينة، التزاماً بتحذيرات وزارة الصحة السورية.

ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها محافظة حلب صباح اليوم السبت، وفق ما أفاد مراسل “أثر برس” كلّف محافظ حلب حسين دياب مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ومديرية الشؤون الصحية في مجلس المدينة إلى جانب اللجان الرقابية المشتركة المشكلة في المحافظة، بتنفيذ جولات يومية مكثفة على المحال والمطاعم التي تقدم المأكولات والأطعمة المكشوفة والحلويات و”الأراكيل”، كما ستشمل الجولات محال الألعاب الإلكترونية “الكمبيوتر والبلاي ستيشن”.

كما شدّد دياب على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين الذين يتم ضبطهم خلال الجولات، وتقديم تقارير يومية منتظمة عن الجولات المنفّذة في المدينة.

وكانت جامعة حلب أعلنت أمس الجمعة، عن تعليقها الدوام الرسمي في كافة البرامج التعليمية، وتأجيل الامتحان الطبي الموحد “دورة آذار”، وامتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير إلى موعد يحدد لاحقاً، فيما علّق المعهد العالي للغات في الجامعة الدوام لجميع دوراته سواء المفتتحة أو المقرر فتحها من تاريخ 14/3/2020 ولغاية 2/4/2020.

في السياق ذاته، سادت حالة من الحذر خلال ساعات اليوم السبت، في مختلف أنحاء مدينة حلب، في ظل تسجيل انخفاض ملحوظ للحركة المرورية في مختلف شوارع المدينة باستثناء وسطها التجاري الذي شهد حركة اعتيادية نسبياً، حيث فضلت شريحة واسعة من أبناء حلب الالتزام بالمنازل وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة كتدبير احترازي من فيروس “كورونا”.

ولم تشهد أسواق المدينة أو “المولات” التجارية أي ازدحام أو إقبال غير معهود على شراء المواد التموينية، فيما كان الإقبال الأكبر فعلياً على الصيدليات المنتشرة في المدينة لشراء الكمامات ومعقمات الأيدي “التاتش” التي توفرت في كافة الصيدليات بالكميات اللازمة.

يذكر أن مصادر طبية كانت قد أكدت لموقع “أثر برس” عدم تسجيل أي إصابة بالفيروس في مدينة حلب، مشيرة إلى أن عدة حالات مشتبه بها وصلت إلى المشافي ليتبين بعد فحصها وإجراء التحاليل اللازمة عدم إصابتها بالمرض.

زاهر طحان ـ حلب

اقرأ أيضاً