أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

إجراءات مشددة في اللاذقية لمنع ذبح الأضاحي خارج المسلخ

by Athr Press G

خاص || أثر برس وجه محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية، لفتح أبواب المسلخ البلدي مجاناً، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك بهدف المحافظة على الصحة العامة، وعلى نظافة شوارع وأحياء المدينة.

مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية الدكتور عمار القصير قال لموقع “أثر برس”: “سيتم فتح أبواب المذبح الفني في المحافظة “المسلخ البلدي” أمام جميع المواطنين الراغبين بالتضحية مجاناً خلال أيام العيد”، موضحاً أن المذبح سيقدم خدمة المعاينة الصحية للأضحية أيضاً مجاناً قبل الذبح، وذلك من قبل طبيب بيطري.

وأضاف القصير: “سيقوم مجلس المدينة باتخاذ جملة من الاجراءات القانونية من تنظيم ضبوط ومصادرة الأغنام الحية الموجودة أمام المحال وفي الأسواق التجارية وقمع أي مظاهر ذبح خارج المسلخ، وكل مظهر من شأنه الإضرار بالصحة العامة”.

وفي سياق آخر، بيّن القصير أن دوريات الشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية ستعمل خلال أيام العيد على مدار الساعة وذلك لمراقبة جميع المحلات والمطاعم التي لا تلتزم بالإجراءات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا والتي حددها الفريق الحكومي، مشدداً على أنه لن يتم التهاون مع أي مطعم أو محل يخالف هذه الإجراءات.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً