أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

أُنس جابر أول لاعبة تنس عربية تصل إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون

by Athr Press M

كتبت لاعبة التنس التونسية أُنس جابر التاريخ ببلوغها ربع نهائي بطولة ويمبلدون أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الغراند سلام، صباح اليوم الأحد.

وبانتصارها في دور الـ16، أصبحت أُنس جابر أول لاعبة عربية بالتاريخ تصل لربع نهائي بطولة غراند سلام، وأول لاعبة عربية بين الجنسين تصل لهذا الدور، منذ المصري إسماعيل الشافعي الذي وصل لربع نهائي بطولة ويمبلدون عام 1974.

وحققت جابر (25 عاماً) انتصاراً ساحقاً على غريمتها الصينية وانغ شيانغ، بواقع مجموعتين نظيفتين (7-6 و6-1)، لتصل إلى ربع نهائي البطولة الكبرى.

وكانت الصينية وانغ أذهلت عالم التنس قبل أيام، لإخراجها أسطورة التنس الأميركية سيرينا وليامس في الدور الثالث.

وواصلت أُنس جابر المصنفة 78 عالمياً، تألقها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد أن أخرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي، في مباراة جاءت بمثابة الوداع الحزين للمصنفة الأولى عالمياً سابقاً، لكونها الأخيرة في مسيرتها بعد أن أعلنت في شهر كانون الأول الماضي عن اعتزالها اللعب مع نهاية بطولة أستراليا.

وصفت التونسية أنس جابر مواجهتها المقبلة ضد الأمريكية صوفيا كينين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بالثأرية.

وقالت “جابر” في تصريحات تلفزيونية: “أتوقع دعم الجماهير، خلال مواجهة كينين، هي لاعبة تكون المواجهة معها صعبة لأنها مقاتلة”.

وأضافت مبتسمة: “ستكون مواجهة مثيرة، صحيح أنها هزمتني في آخر مباراة بيننا، ومن ثم، هي محاولة سأسعى للثأر فيها من كينين”.

وأتمت: “ما حدث لا يصدق، شعوري بالتأهل لربع النهائي حقيقي رائع وجميل، وأشكر الجماهير الحاضرة في الملعب على دعمها لي في تلك المواجهة”.

وكانت أُنس جابر قد حققت أفضل نتائجها في عالم الكرة الصفراء في كل من بطولتي رولان غاروس 2017 وفلاشينغ ميدوز 2019 حين بلغت الدور الثالث لكلتا البطولتين.

اقرأ أيضاً