أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

“أُعلن انشقاقي عن امتحانات الثانوية لهذا العام”.. طالب ضمن مناطق سيطرة المجموعات المسلحة ينتقد صعوبة الأسئلة! ” فيديو”

by Athr Press Ma

بالتزامن مع امتحانات الشهادة الثانوية، تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما موقع “تويتر”، مقطع فيديو، يظهر فيه طالب ضمن مناطق سيطرة “جبهة النصرة“في إدلب وهو يعلن انشقاقه عن امتحانات هذا العام، وذلك بسبب “صعوبة الأسئلة”، حسب تعبيره.

حيث اشتكى الطالب “عبد اللطيف حاج موسى” من أسئلة مادة الفيزياء وأظهر بطاقته الامتحانية، وقال “لايكلف الله نفساً إلا وسعها”، مضيفاً أنه سوف يلتحق بدورة امتحانات العام 2022 المقبل، كما لفت إلى أنه، درس في معاهد أريحا من منطقة جبل الزاوية، في إدلب.

ولاقى مقطع الفيديو المرفق بالخبر أدناه، موجة من الانتقادات، وعلق الناشطون عليه، معتبرين أن “الأسئلة من يوم يوما صعبة بسوريا”، فيما قال البعض الآخر إن معظم الطلاب في مناطق سيطرة جبهة النصرة لا يعرفون جدول الضرب علاوةً على أن الحرب أثرت على جيل الشباب من الناحية التعليمية.

وكتب البعض أيضاً: “مستحيل تجي مسائل مو موجودة بالكتاب.. إنت عم تدرس فرع علمي وعم تخضع لامتحان رياضيات هل من المطلوب يجيبولك أسئلة نسخ لصق أو إذا غيّر رقمين بكون طاش حجرك”، وعلق آخر: “النظريات في الرياضيات والفيزياء عبارة عن فهم هذه النظرية ومو بالضرورة أن تأتي حرفياً مثل ما مو جودة بالكتب..”.

وكان البعض من الناشطين، قد تسائلو قائلين: “لماذا لم نسمع هذه الشكاوى من قبل باقي الطلاب في المحافظات الأخرى؟! بل على العكس العلومات المتداولة تفيد بأن الأسئلة كانت مريحة ومستواها مقبول”.

 

اقرأ أيضاً