أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أين وصلت قضية فواز القطيفان بعدما تم جمع الفدية؟.. والد الطفل يوضح لـ”أثر”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكد والد الطفل فواز محمد القطيفان، اليوم الثلاثاء أنه حتى ساعة إعداد هذه المادة لم يتواصل الخاطفون معهم، بالرغم من إعلان عائلة الطفل عن استكمال جمع مبلغ الفدية وجاهزيتهم لتسليمه واستعادة ابنهم.

وأشار محمد القطيفان إلى أنهم يتوقعون أن التواصل قد يكون غداً، مستنداً إلى أن الخاطفين كانوا قد أرفقوا مقطع الفيديو الذي يظهر فيه فواز وهو يتعرض للضرب، بإعطائهم مهلة أقصاها يوم غد الأربعاء، إما أن يتم خلالها جمع المبلغ أو إيذاء الطفل.

وحول المكان أو المحافظة التي يمكن أن يتم فيها تسليم فواز مقابل الفدية، أكد محمد القطيفان أنه لا يوجد لديهم حتى الآن أي معلومات حول تفاصيل التسليم وأنهم بانتظار تواصل الخاطفين معهم.

وشهدت قضية الطفل فواز، بعد نشر مقطع الفيديو تعاطفاً من قبل الرأي العام السوري والعربي، لا سيما من قبل مُفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، الذي أًصدر بياناً عبّر فيه عن تضامنه مع الطفل السوري المختطف منذ 3 أشهر، حيث جاء في البيان الذي تم نشره عبر “تويتر”: “كم هي نكبات الأطفال في هذا العصر الذي اجتيحت فيه الحقوق وتلاشت قيم الإنسانية”، وكذلك العديد من الفنانين والإعلاميين السوريين والعرب بشكل عام أبدوا تعاطفهم مع فواز، وتعقيباً على هذا التعاطف أعرب عن شكره لكل من تعاطف مع ابنه، معرباً عن أمله بأن تكون هذه المواقف مؤثرة في حل قضية ابنه.

يشار إلى أن فواز القطيفان هو طفل من محافظة درعا، تم اختطافه منذ 3 أشهر من مدينة إبطع، ولاقت قضيته رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، بعد نشر مقطع فيديو كان قد أرسله الخاطفون إلى أهله وهو يتعرض للضرب والتعنيف.

زهراء سرحان 

اقرأ أيضاً