أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

أيلول سيكون لطيف مقارنةً مع آب.. تعرفوا على حالة الطقس في سوريا خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل فوق المناطق الشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط مساء والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية.

وبالنسبة لطقس يوم السبت، تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد سوريا انخفاض بدرجات الحرارة اعتباراً من اليوم الخميس، ويستمر الانخفاض خلال الأسبوع المقبل، وسط توقعات بهطول زخات خريفية على فترات ببعض المناطق الساحلية واحتمال أن تطال الزخات عدد من المناطق الداخلية، ودرجات الحرارة تصبح حول معدلاتها بشكل عام.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن درجات الحرارة تسجل اعتباراً من اليوم ما بين 35-36 درجة بشكل عام في المحافظات السورية الداخلية، وفي المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والساحلية من سوريا تسجل الحرارة ما بين 30 لـ 32 درجة، وأخيراً المناطق الشرقية والبادية تنخفض فيها درجات الحرارة لتصبح ما بين 37-38 درجة بشكل عام.

يذكر أن شهر أيلول سيكون لطيف إجمالاً كدرجات حرارة مقارنةً مع شهر آب، وهناك فرص لزخات خريفية على بعض المناطق، حسب توقعات الصفحة المذكورة.

أثر برس

اقرأ أيضاً