أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

بعد ساعات من مقتل 20 شخص.. هجوم في أوهايو الأمريكية يودي بحياة 10 أشخاص

by Athr Press B

بعد ساعات قليلة من حادثة تكساس الأمريكية التي قضى على إثرها 20 شخصاً، أعلنت الشرطة الأمريكية صباح اليوم، عن مقتل أكثر من 9 أشخاص جراء هجوم بسلاح ناري استهدف دايتون بولاية أوهايو شمال غربي البلاد.

ووفقاً لموقع “سكاي نيوز“، فإن الشرطة الأمريكية كتبت على حسابها في موقع “تويتر” تغريدة، قالت فيها: “10 أشخاص بينهم منفذ إطلاق النار قتلوا فيما أصيب 16 آخرون على الأقل في إطلاق نار بمدينة دايتون”.

ولفت الموقع المذكور إلى أن السلطات الأمريكية لم تكشف حتى اللحظة عن ملابسات إطلاق النار، مع الإشارة إلى أن منطقة أوريغون تشتهر بالملاهي الليلية والحانات ومعارض الفنون والمتاجر.

الحادثة المذكورة، حصلت بعد ساعات قليلة من وقوع حادث مماثل في ولاية تكساس، حيث قام شخص يبلغ عمره 21 عاماً، بمهاجمة مركز تجاري وأطلق النار، الأمر الذي أودى بحياة 20 شخص وإصابة 26 آخرين.

بدوره، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد أدان حادث إطلاق النار، في تغريدة على تويتر، إلا أن هناك بعض المعلقين على تغريدته انتقدوه موضحين أن “دفاعه عن الحق في حمل السلاح من بين أسباب توالي هذه الاعتداءات الدموية في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية، باتت تشهد في الفترة الأخيرة بين الحين والآخر حوادث مشابهة، تسفر عن ضحايا وإصابات، وتخلق حالة من الخوف بين المواطنين وتثير البلبلة، كان آخرها ما حصل في كاليفورنيا في 29 حزيران الفائت، حيث قضى 4 أشخاص وأصيب 15 آخرين إثر إطلاق نار في مهرجان للطعام.

 

اقرأ أيضاً