أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أول عنفة ريحية في سورية تبدأ عملها في محافظة حمص (فيديو)

by Athr Press M

تمكنت شركة “WDRVM” للطاقة البديلة والصناعات الثقيلة من تصنيع وتجميع وتركيب وتشغيل أول عنفة ريحية بكل مكوناتها لأول مرة في سورية والشرق الأوسط.

الشركة السورية، التي يقع مقرها في بالمدينة الصناعية في حسياء بريف حمص، نجحت في تجاوز الحصار والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية وأنجزت تصنيع العنفة بكل مكوناتها من البرج والشفرات وأجهزة التحكم بدقة عالية تضاهي المواصفات العالمية.

وقامت الشركة بتركيب أول عنفة ريحية في سورية في أراضي قرية السنديانة بمنطقة الذهبية غرب محافظة حمص على أتستراد حمص-طرطوس التي تبعد 20 كم عن مدينة حمص.

وقال ربيع وليد الياس المدير التنفيذي للشركة المصنعة لوكالة “سانا” الرسمية من موقع تركيب العنفة الريحية أن “استطاعة العنفة تبلغ 2.5 ميغا واط وتم تصنيعها وتشغيلها بأيادي وخبرات وطنية مئة بالمئة”.

وأضاف الياس: “العنفة مجهزة بأحدث أنواع التكنولوجيا الموجودة في العالم وتم تجريبها وتزويد الشبكة الكهربائية بأكثر من 150 ميغا واط مجاناً لوزارة الكهرباء كما تم توليد 300 ميغا واط حتى الآن”.

وأشار الياس إلى أنه تم تركيب وتشغيل العنفة الأولى، ويتم الآن التجهيز لنقل الرافعة إلى الموقع الثاني في الجهة المقابلة لتركيب العنفة الثانية والتي ستكون بنفس الاستطاعة، حيث تم الانتهاء من تصنيعها بالكامل.

وأوضح أن تركيب 1500 عنفة ريحية يوفر ما بين 700 إلى 100 مليار ليرة سورية ويؤمن الكهرباء لأكثر من 18 مليون شخص، مبيناً أن 11 شركة في العالم تقوم بتصنيع العنفات الريحية إضافة إلى الشركة السورية وهي الوحيدة في الشرق الأوسط ودول الخليج وشمال إفريقيا.

WDRVM – Proudly Syrian

صُنعت بأيادي سورية …بكامل الفخر الموصول بالاعتزاز، تم ومن قبل أحد أعضاء مجلس الإدارة رفع راية وطننا الحبيب سوريا على قمة العنفة الريحية وبطاقتها الإنتاجية 2.5 ميغاوات ,لتكون هذه العنفة هي الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.توازيا مع هذا الإنجاز الضخم والصرح العظيم، يسعدنا ان نطلق وبشكل رسمي موقع شركتنا الإلكتروني الجديد. www.wdrvm.co___________________________________One of our board members has proudly raised our beloved Syrian flag on top of the first 2.5 MW wind turbine in the Middle East & North Africa manufactured by Syrian hands. In parallel to this, we have officially launched our new website.www.wdrvm.co___________________________________Einer Unserer vorstandsmitglieder hat unsere Syrische Flage über die erste 2.5 MW windenergieanlage in den mittleren osten und nord Afrika mit stoltz hochgestellt.Parallel dazu haben wir Offiziell unsere neue webseite gestartet. www.wdrvm.co___________________________________L'un des membres de notre conseil d'administration a levé avec fièrté notre drapeau Syrien bien aimé sur la premiére 2.5 MW éolienne dans Le Moyen Orient et l’Afrique du Nord.En parallèle on an aussi lancé officiellement notre nouveau site web.www.wdrvm.co#WDRVM #Syria #Homs #Industry #RenewableEnergy #Windenergy #Windturbine #Damascus #Sustainableenergy #Proudlysyrian #Syrian #Cleanenergy

Geplaatst door WDRVM op Woensdag 4 september 2019

اقرأ أيضاً