أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

أول شركة إنتاج سورية تشارك بمهرجان سينمائي في “أربيل”.. مديرها لـ”أثر”: 3 مسلسلات عراقية بنفس سوري في رمضان

by Athr Press G

خاص || أثر برس شاركت شركة “سيني برو” للإنتاج الفني بمهرجان «السينما ضد الإرهاب» لتكون أول شركة سوريّة تشارك بمهرجان للسينما في “أربيل”.

وبحسب ما بين مدير الشركة رؤوف ظاظا لـ”أثر”، فإن أربيل تملك المقومات الانتاجية التي تؤهلها لجذب الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

وكشف ظاظا أن شركة “سيني برو” للإنتاج تجهز حالياً لثلاثة أعمال عراقية سوف تُبث خلال شهر رمضان المبارك عبر قناة الشرقية العراقية، مشيراً إلى أن الشركة اختارت العراق لتكون مركزاً لفرعها الثالث بعد النمسا وسوريا، كون العراق يملك العديد من الممثلين رفيعي المستوى كما أن الدراما العراقية تمر الآن بمرحلة مشابهة من لمرحلة نهضة الدراما السورية.

وبين أن الشركة تتحضر لإطلاق مجموعة من الأعمال عبر شبكة الانترنت هذه المرة، دون التصريح عن محتوى العمل وموعد إطلاقه.

وخلال مسيرة الشركة حصلت الأخيرة على عدد من الجوائز العربية والعالمية منها الجائزة البرونزيّة في مهرجان قرطاج 2018، والجائزة الذهبيّة بانتقاء الجمهور عن فلم مسافرو الحرب، وجائزة Faprisci للنقاد كأحسن قصة.

وفي مهرجان شرم الشيخ في مصر، الجائزة الذهبية في المهرجان عن فيلم الليل الطويل، وفي مهرجان القاهرة السّينمائي جائزة لجنة التحكيم الخاصة، والجائزة الذهبيّة عن فيلم حرائق 2017 مهرجان السينما العربية في روتردام لأفضل فيلم في المهرجان، وفي مهرجانSeven Hills International film festival الجائزة الذهبية لأفضل فيلم.

يذكر أن الشركة قامت بمونتاج عدة أفلام ومسلسلات سورية لاقت رواجاً كبيراً منها: أحمر، شوق، طريق، خريف العشاق، ليلة السقوط، ومن الأفلام: درب السما، أمينة، بانتظار الخريف، مطر أيلول، مطر حمص، العاشق، الرابعة بتوقيت الفردوس، عزف منفرد.

اقرأ أيضاً