أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

جيفري: بايدن لم يعط ضوء أخضر لعملية تركية شمالي سوريا

by Athr Press Z

 أعلن المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا، جيمس جيفري، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لم يعط ضوء أخضر لشن عملية عسكرية جديدة في شمال شرقي سوريا.

ونقلت قناة “الحرة” الأمريكية عن جيفري قوله: ” يوجد تعاون مستمر على الأرض بين القوات الأمريكية وقسد”، لافتاً إلى أن أي تحرك عسكري تركي جديد باتجاه مناطق سيطرة “قسد” ستعترض عليه واشنطن، مؤكداً أن واشنطن لا يمكن أن تتخلى عن شراكتها مع “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأكد أن هذا النوع من التعاون سيستمر، وشدد على حق القوات الأمريكية في سوريا، أو أي مكان في العالم، في الحماية والدفاع عن النفس، وستستعمل هذا الحق إذا تتطلب الأمر ذلك.

من جهة أخرى، سبق قال الرئيس التركي رجب أردوغان، عقب لقاءه بنظيره الأمريكي جو بايدن: ” أبلغته أسفنا حيال الدعم الذي يتلقاه تنظيم حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في سوريا من الولايات المتحدة”، مردفاً “أعتقد أن هذه العملية التي استمرت حتى الآن لن تتواصل على هذا النحو لاحقاً”.

يشار إلى أن كلام جيفري، يتناقض مع ما أكداه بيانا كل من الرئاستين التركية والأمريكية حول اللقاء بين بايدن وبوتين، واللذان أكدا أن اللقاء كان ودياً وتم الاتفاق على استمرار التنسيق بين الجانبين في سوريا وغيرها من الملفات.

أثر برس

اقرأ أيضاً