أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أوكرانيا تتوعد المهاجرين.. حرس الحدود سيستخدم كافة الوسائل بما فيها “الأسلحة النارية”

by Athr Press M

أعلنت السلطات الأوكرانية عن توقيف 15 شخصاً من أصول شرق أوسطية على الحدود مع بيلاروسيا بشبهة أنهم مهاجرين غير شرعيين، بعد أن عرّفوا عن أنفسهم بأنهم سيّاح.

وحذّر وزير داخلية أوكرانيا المهاجرين من محاولة عبور الحدود باتجاه بلاده، معتبراً أن قوات حرس الحدود ستستخدم كافة الوسائل المتاحة أمامها لمنعهم بما في ذلك “الأسلحة النارية”.

وقال الجهاز في البيان: “إن أعضاء حرس الحدود الوطني قرروا منع دخول هؤلاء الأشخاص إلى الإقليم، وإعادتهم إلى بيلاروسيا لأنهم ليس لديهم سبب لدخول أراضينا”.

وفي سياق متّصل، حذّرت السلطات الأوكرانية الجمعة المهاجرين المحتشدين في بيلاروسيا من عبور أراضيها، وقالت أنه ستتم إعادتهم بأي وسيلة ممكنة، بما في ذلك الأسلحة النارية.

وتخشى أوكرانيا، المتاخمة لكل من بيلاروسيا وبولندا، من أن يحاول المهاجرون دخول أراضيها من أجل الوصول بعد ذلك إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي صرح في وقت سابق بأنه: “في حالة وجود تهديدات على حياة وصحة حرس الحدود وضباط إنفاذ القانون، فسوف نستخدم جميع وسائل الحماية التي ينص عليها القانون”.

يُذكر أن أوكرانيا قالت الأسبوع الماضي أنها ستنشر الآلاف من حرس الحدود وأفراد الأمن على حدودها مع بيلاروسيا استعداداً لأزمة مُحتملة.

أثر برس

اقرأ أيضاً