أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

أوزيل يعتزل دولياً ويتهم الألمان بالعنصرية!

by Athr Press M

أعلن نجم وسط منتخب ألمانيا، مسعود أوزيل، اعتزاله اللعب دولياً متطرّقاً إلى “العنصرية” في الانتقادات التي وُجهت إليه عقب كارثة خروج أبطال العالم من الدور الأول لمونديال روسيا 2018.

وقال أوزيل (29 عاماً) عبر حسابه على “تويتر”: “بقلب مفعم بالأسى، وبعد الكثير من التفكير بسبب الأحداث الأخيرة، لن أعود لألعب على المستوى الدولي ما دمت أشعر بهذه العنصرية وعدم الاحترام تجاهي”.

في بيان من 3 أجزاء نشره على “تويتر” على مدار اليوم، خرق أوزيل حاجز الصمت الذي التزم به خلال نهائيات كأس العالم، من جرّاء صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي تسبّبت بالكثير من الجدل والغضب تجاهه.

وألقى أوزيل باللوم على الاتحاد الألماني لكرة القدم بسبب فشله في الدفاع عنه ضد أبرز منتقديه.

وقال: “يمكن القول إن القضية التي أحبطتني أكثر خلال الشهرين الماضيين حيث بانت سوء المعاملة من جانب الاتحاد، وعلى وجه الخصوص رئيس الاتحاد الألماني رينهارد غريندل”.

وأضاف أن غريندل ومدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف طلبا منه تقديم “بيان مشترك لإنهاء كل الحديث ووضع الأمور في نصابها” بخصوص الصورة مع أردوغان.

وتابع: “وبينما حاولت أن أشرح لغريندل تراثي، وأصلي وجذوري، وبالتالي المنطق وراء الصورة، كان أكثر اهتماماً بالحديث عن آرائه السياسية الخاصة والاستخفاف برأيي”.

واعتبرأوزيل بأنه تلقّى اللوم بشكل غير عادل في ألمانيا بسبب خروج المنتخب من الدور الأول في كأس العالم.

وقال: “لن أكون بعد الآن كبش فداء لغريندل بسبب عدم كفاءته وعدم قدرته على القيام بعمله بشكل صحيح”، مضيفاً: “في نظر غريندل وأنصاره، فأنا ألماني عندما نفوز، لكني مهاجر عندما نخسر”.

وخاض أوزيل 92 مباراة دولية مع ألمانيا سجل خلالها 23 هدفاً وساهم في تتويجه باللقب العالمي عام 2014 في البرازيل بعد المركز الثالث في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

وكان أوزيل قال في وقت سابق أنه مخلص لكل من أصوله التركية والألمانية، ومصرّ في الوقت ذاته على أنه لا يريد الإدلاء ببيان سياسي من خلال الظهور مع أردوغان.

وقال لاعب أرسنال الإنكليزي: “على غرار العديد من الناس، جذور أسلافي تعود إلى أكثر من بلد واحد، بينما نشأت وترعرت في ألمانيا، تملك عائلتي جذوراً راسخة في تركيا”.

واضاف: “لديّ قلبان: أحدهما ألماني والآخر تركي”.

وكان أوزيل، التركي الأصل، دافع في وقت سابق عن قراره بالتقاط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أيار الماضي، مما أثار أسئلة حول ولائه لمنتخب ألمانيا قبل نهائيات كأس العالم في روسيا.

اقرأ أيضاً