أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أوردة اليد لن تسلم من الهاكرز!

by Athr Press B

نجح باحثان بمجال أمن المعلومات مؤخراً في اختراق تقنية أمنية متطورة تسمى البصمة الوريدية أو “التحقق الوريدي”، تعتمد على قراءة نمط الأوردة في يد الشخص.

ووفقاً لوسائل إعلام مختلفة، فإن الباحثين يان كريسلر وجوليان ألبيرخت، استعملو يداً مصنوعة من الشمع لتوضيح كيفية تجاوز أجهزة مسح أوردة اليد التي تقوم بتصنيعها كل من شركتي هيتاشي وفوجيتسو اللتان تستحوذان على أكثر من 95% من سوق هذه الأجهزة المتطورة.

واستعرض الباحثان كيفية التحايل على أجهزة المسح خلال فعاليات مؤتمر “كايوس” السنوي للاتصالات في ألمانيا، وبالرغم من عدم استخدام تقنية “التحقق الوريدي” بعد في الهواتف الذكية إلا أنها مستخدمة حالياً للتحكم في الدخول لبعض المنشآت والأماكن الحساسة.

الطريقة المذكورة، أوضحت أن كل ما يحتاجه المخترق في البداية هي صورة فائقة الدقة ليد شخص ما من كاميرا احترافية تم تعديلها لإزالة فلتر الأشعة تحت الحمراء.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي ينجح فيها الباحث كريسلر، المعروف باسم “ستاربج”، في اختراق تقنية أمنية متطورة، حيث كان أول من نجح في اختراق خاصية “تاتش آي دي” لشركة أبل بعد 24 ساعة من توافرها في ألمانيا عام 2013.

اقرأ أيضاً