أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

أهم المشروبات الساخنة التي تُحسّن عمل الدماغ وتخفف الشعور بالتعب خلال فترة الحجر المنزلي

by Athr Press B

أكد الخبراء أن هناك بعض المشروبات تساعد على تخفيف الشعور بالتعب والإحباط خلال فترة الحجر المنزلي.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن الأخصائية في علم النفس السريري وعلم النفس العصبي الدكتورة إيرينا خاينغيا، قالت: إن “شرب الشخص لكوبين فقط في اليوم من الشاي والقهوة مهم جداً، لكن يجب عد الإكثار منهم لأن تناول كمية أكثر تسبب ردة فعل الجسم وتنخفض كفاءة الدماغ”.

وأضافت: “المواد التي تحتوي على جذر جينسنغ، هي أفضل تنشيط للدماغ، من المواد المحتوية على الكافيين.. تأثير الجينسنغ يستمر فترة أطول من تأثير الكافيين، حيث يكفي 2-3 قطرات منه في كوب ماء مرتين في اليوم للحفاظ على النشاط والقدرة على العمل”.

ولفتت الخبيرة إلى أن الكاكاو أيضاً يُحسن تدفق الدم إلى الدماغ لاحتوائه على الفلافونول، وأكثر من هذا يحتوي الكاكاو على مواد تحفز إفراز هرمون الدوبامين، المسؤول عن المزاج الجيد، لذلك يمكن تناول الكاكاو ليس فقط لتحسين قدرة العمل، بل وأيضاً لتهدئة النفس، وهذا مهم جداً في فترة العزلة الذاتية.

وتابعت: “تؤثر المشروبات المصنوعة من الفاكهة والثمار إيجابياً في عمل الدماغ.. التفاح يحسن مرونة الأوعية الدموية ويمنع انسدادها، ويخفض من خطر نزف الدم في الدماغ والجلطة الدماغية، ويحسن العنب البري وغيره من الثمار، الوظائف الإدراكية للدماغ والذاكرة وينظفه من المواد الضارة التي تلحق الضرر بالأغشية بين الخلايا”.

وختمت الخبيرة كلامها، قائلة: “المشروبات وحدها لا تكفي لتحسين قدرة العمل والمزاج، لذلك يجب أن نتذكر التغذية الصحية وأيضاً تنظيم لعب يشترك فيها جميع أفراد العائلة لتحسين رد الفعل وسرعة الاستجابة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً