أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الجولة الأولى بنهائي السلة: أهلي حلب يكسب الكرامة .. القوجي لـ”أثر”: المدرب فؤاد أبو شقرا عرف كيف يربح المباراة

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت  تغلب فريق أهلي حلب على الكرامة، مساء الأربعاء، بنتيجة 73- 56 في افتتاحية سلسلة نهائي دوري كرة السلة السوري.المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كبير للغاية من جمهور أهلي حلب حيث امتلأت صالة الحمدانية ما استدعى المسؤولين عن الصالة لإغلاق أبوابها قبل ساعة ونصف من المباراة وبقيت آلاف الجماهير خارجها، فيما غاب أنصار الكرامة بسبب عقوبة الإيقاف من اتحاد السلة.

بدوره، قال المدرب فراس القوجي لموقع “أثر” تعقيباً على المباراة: “قراءة فنية عالية المستوى من المدرب فؤاد من خلال دفاع (بوكس آند ون دايموند) وبالمقابل تحضير رائع من المدرب هيثم ولكن عدم التوفيق وانخفاض معدل التسجيل أدى الى الخسارة”.

وأضاف: “ليس المهم بمن تبدأ المباراة من اللاعبين ولكن المهم بمن تنهي وتربح بهم”.

الربع الأول:

بدأ الفريقان بدفاع (المان تو مان) وبالهجوم اعتمد الكرامة على اللعب الجماعي من خلال اختراقات رودريك وتسديدات عمر شيخ علي، بينما الاتحاد اعتمد على إمكانيات اللاعبين الفردية لتسجيل النقاط من خلال الحراث.

ينتهي الربع الأول بنتيجة: أهلي حلب 17 الكرامة 18.

الربع الثاني:

بدأ فريق أهلي حلب دفاع (بوكس آند ون دايموند) لإيقاف خطورة أجنبي الكرامة رودريك وذلك بالاعتماد على عبد الوهاب تحت السلة للسيطرة على (الريباوند) ومع دخول لاعبي الكرامة للسلة، ما أجبر فريق الكرامة على الاعتماد على التسديد من خارج القوس تحت الضغط الدفاعي.

ينتهي الربع الثاني بنتيجة: أهلي حلب 37 الكرامة 28.

الربع الثالث:

استمر المدرب فؤاد على دفاع (بوكس آند ون دايموند) مع عدم توفيق كامل للكرامة من التسديد من خارج القوس، مع العلم المدرب هيثم تعامل مع الدفاع (بوكس آند ون دايموند) بشكل رائع وإعطاء خطط ضد هذا النوع من الدفاع ولكن عدم التوفيق والتسجيل من اللاعبين كان السبب الأفضلية لأهلي حلب والتقدم.

ينتهي الربع الثالث بنتيجة أهلي حلب 48 الكرامة 43.

الربع الرابع:

حاول المدرب هيثم تغير الدفاع عدة مرات إلى (الزون) ولكن تمكن لاعبو أهلي حلب من تسجيل ثلاثيات عبر نديم وإسحق وأنتوني ليرتفع الفارق، مع غياب تام لفاعلية المحترف الكرامة توهامي تحت السلة وعدم تسجيل النقاط بوجود عبد الوهاب.

لينتهي الربع الرابع بنتيجة: أهلي حلب 73 الكرامة 56.

وأكد المدرب القوجي أن “من يملك جمهوراً كجهمور أهلي حلب لا يخسر أي مباراة، والمدرب فؤاد عرف كيف يربح المباراة من خلال إيقاف مفاتيح القوة عند فريق الكرامة”.

وأوضح: “على الجانب الآخر، المدرب هيثم مدرب محنك وحضّر بشكل ممتاز لجميع السيناريوهات ولكن خذله انخفاض نسب معدل التسجيل للاعبين”.

وختم حديثه مع موقع “أثر” بالقول: “تُرفع القبعة للكابتن هيثم والكابتن فؤاد من خلال المداورة للاعبين واستغلال نقاط القوة عند كل لاعب، ونتوقع من مدرب الكرامة المدرب هيثم بالمباراة القادمة اللعب بأسلوب جديد ومفاجأة أهلي حلب”.

ويتواجه الفريقان في المباراة الثانية من النهائي يوم الجمعة المقبل في حلب، على أن يلعبا مباراة ثالثة في حمص.

وكان أهلي حلب قد تأهل للمباراة النهائية بعد تجاوزه جاره الجلاء في سلسلة الفاينال فور بنتيجة (3-1)، فيما وصل الكرامة للنهائي بعدما تخطى الوحدة بنتيجة (3-2).

باسم بدران

اقرأ أيضاً