أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

أهلي حلب يستعيد وصافة دوري السلة بعد فوز كبير على الجيش

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

اختتمت منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري السوري لكرة السلة والرابعة إياباً، مساء الجمعة، بإقامة ثلاث مباريات.

وحسم الأهلي المواجهة الحماسية مع الجيش بدمشق لصالحه، وانتصر الجمعة بنتيجة 74/56، ليثأر الأهلاويون من هزيمة الذهاب بافتتاح صالة الحمدانية، ويخطفون الوصافة من مستضيف اللقاء.

بدوره، قال لاعب نادي الأهلي، علي ديار بكرلي، لموقع “أثر”: “دخلنا المباراة بتركيز ذهني عال جداً وبتحضير دفاعي وهجومي كبير، ما مكننا من امتلاك مفاصل اللعبة أغلب الوقت، والحد من خطورة لاعبي الجيش ومفاتيح لعبه خصوصاً اللاعب رامي مرجانة”.

لاعب نادي الأهلي علي ديار بكرلي

لاعب نادي الأهلي علي ديار بكرلي

وأضاف: “حدث لنا هبوط في المستوى مع نهاية الربع الثاني وبداية الربع الثالث، لكن استطعنا تدارك الأمر بتعليمات من المدرب”.

وأكد ديار بكرلي بأن “مفتاح الفوز في هذه المباراة كان هو الصبر والتركيز الذهني العالي والنفس الطويل”.

ونوه إلى أن “الإصابات والغيابات أثرت بعض الشيء على مستوى الفريق في ظل غياب آنطوني بكر وفارس الفرا، وكذلك توفيق صالح الذي شارك لبعض الوقت متحاملاً على إصابته”.

وختم “بكرلي” حديثه لموقع “أثر”: “هذا الفوز هو بداية الخطوة الأولى في الطريق نحو المنافسة على بطولة الدوري”.

وجاءت نتائج المباريات الأخرى الجولة كما العادة بعيدة عن أي مفاجآت، باستثناء تفوق النواعير على الوثبة.

وواصل الوحدة صدارته المطلقة بدون هزيمة، بعد اكتساح الفيحاء بنتيجة 111/35، ليستمر بسلسلة الانتصارات للمباراة الخامسة عشرة على التوالي، فيما تعززت مشاكل الفيحاء في منطقة الهبوط.

وعزز الجلاء حضوره بالمربع الذهبي، بانتصاره في “ديربي حلبي” على الحرية، في لقاء شهد نسبة تسجيل مرتفعة، وصلت لـ101/83، لأزرق الشهباء، ليدخل الحرية في دائرة الشك.

واستعاد الكرامة توازنه وهزم حطين بنتيجة 80/50، ليستقر بالمرتبة الخامسة برصيد مباريات أقل من الجلاء، فيما بات على حطين التركيز على 3 مواجهات حاسمة لضمان مصيره بالبقاء، مع الحرية والثورة والفيحاء.

وواصل النواعير عروضه القوية وهزم جناح حمص الأحمر الوثبة، وتفوق بنتيجة 72/66، ليقدم نفسه فريقاً واعداً في المواسم المقبلة.

وتنفس الطليعة الصعداء، بعد انتصاره في لقاء الصراع على البقاء مع الثورة 73/68، ليخطف الطليعة نقاطاً هامة ومضاعفة، في طريق الهروب من شبح الهبوط.

يذكر أن الوحدة يتصدر الترتيب الدوري السوري الممتاز بكرة السلة برصيد 30، يليه الأهلي 26، الجيش والجلاء 24، الكرامة والنواعير 23، الوثبة 21، الطليعة 19، الحرية 18، الثورة والفيحاء 17، حطين 16.

باسم بدران

اقرأ أيضاً