أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أهلي حلب يتوج بلقب دوري السلة السوري.. والمدرب فراس القوجي لـ “أثر”: مفتاح الفوز بالبطولة عبد الوهاب الحموي

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

توج أهلي حلب ببطولة الدوري السوري لكرة السلة، بعد فوزه على الكرامة مساء الأمس الإثنين، بنتيجة 77-68، ضمن سلسلة المباراة النهائية، التي حسمها الفريق 3-0.

شهدت المباراة إثارة كبيرة وتألقاً للاعب الأمريكي رودريك كامفور نجم الكرامة، إضافة للجزائري توهامي غزول، الذي خرج في الربع الرابع بالأخطاء الخمسة، فيما تألق الشيخ علي من تحت السلة وجورجي نظاريان من خارج القوس.

واعتمد أهلي حلب على العملاق عبد الوهاب الحموي وإسحق عبيد ونديم عيسى وأنطوني بكر، فيما واصل الجزائري محمد الحرات التألق ليساهم بتتويج أهلي حلب بعد 16 عاماً، فيما فشل الكرامة بالمحافظة على لقبه الأول في تاريخه، الذي حققه الموسم الماضي.

من جانبه، أكد المدرب فراس القوجي في حديث لموقع “أثر” إن مفتاح فوز أهلي حلب باللقب هو اللاعب عبد الوهاب الحموي، الذي يمتلك مواصفات غير موجودة بأي لاعب في الدوري المحلي.

وتعقيباً على المباراة، قال القوجي: “في الربع الأول حاول الكرامة التسديد من خارج القوس عبر عمر وجورجي وكامفور ومن تحت السلة عبر تهامي، وكان هناك تسرع كبير من لاعبي الكرامة وما أسفر عن ارتكابهم 8 أخطاء (تورن أوفر)، بينما اعتمد أهلي حلب على الدفاع القوي و(الريباوند) والتحول لـ (الفاست بريك) بشكل سريع وعبر أنتوني والحراث لتسجيل النقاط من تحت السلة، لينتهي الربع الأهلي 15 الكرامة 11”.

وأضاف: “في الربع الثاني كانت هناك بداية رائعة للكرامة من خلال 3 ثلاثيات لطارق متتالية ليتقدم الكرامة، ومع إصابة الحراث ودخول هابو جرت المباراة بتكافؤ من الطرفين لينتهي الربع الثاني أهلي 37 كرامة 36”.

وتابع: “استطاع الكرامة فرض أفضليته وإيقاف مفاتيح القوة بنادي الأهلي وخاصة عند خروج هابو لينتهي الربع الثالث بتفوق الكرامة، الأهلي 50 _ الكرامة 54، وفي الربع الرابع والحاسم، دخل الفريقان الربع مع 3 أخطاء شخصية لكل من هابو من الأهلي وتوهامي من الكرامة، وسجل الأهلي ثلاثيات عبر أنتوني ونديم واستطاع الكرامة التسجيل عبر عمر من خلال الاختراقات إلى السلة لينتصف الربع الرابع بنتيجة 60 نقطة للفريقين”.

وختم القوجي حديثه مع موقع “أثر”: “ومع حصول اللاعب توهامي على 5 أخطاء والخروج وإصابة طارق وتسرع اللاعبين بالتسديد من خارج القوس، وتحركات الحراث وأنتوني تحت السلة وثلاثية عبد الوهاب القاتلة انتهت أحلام الكرامة قبل 35 ثانية من انتهاء المباراة”.

وانتهت المباراة بين الأهلي والكرامة بنتيجة 77-68.

يذكر أن المباراة أقيمت في مدينة حمص وبدون جمهور، بسبب عقوبات الاتحاد السوري لكرة السلة على نادي الكرامة وقراره بمنع جمهور الفريق الضيف من حضور المباراة.

باسم بدران

اقرأ أيضاً