أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

أهلي حلب في نهائي كرة السلة السورية.. القوجي لـ “أثر”: الخبرة كانت كلمة الحسم

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

تأهل أهلي حلب إلى نهائي الدوري السوري لكرة السلة بعد تغلبه على جاره الجلاء بنتيجة 74-69 مساء أمس الأربعاء، ضمن سلسلة منافسات الفاينال فور ليصبح مجموعات اللقاءات (3-1).

وفي مباراة متقاربة بشكل كبير، تمكن الجلاء من حسم الربعين الأول والثاني لصالحه بنتيجة 38-35، قبل أن يتدارك الأهلي ويخطف الفوز في الربعين التاليين.
وكان أهلي حلب قد افتتح مبارياته بالفوز على الجلاء بنتيجة 83-67، ورد الجلاء الدين في المباراة الثانية وفاز 68-66.

ثم استعاد أهلي حلب توازنه وفاز في المباراة الثالثة الإثنين الماضي بنتيجة 66-55.

وتأثر فريق أهلي حلب بغياب لاعبه الأمريكي أنطوان سكوت، ليعتمد المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا على الجزائري محمد الحرات وميشال معدنلي وعبد الوهاب الحموي الذي تألق تحت السلة.

في المقابل كان التونسي مراد المبروك وسيبوه خراجيان الأبرز في صفوف الجلاء.

وتعقيباً على المباراة، قال المدرب فراس القوجي لموقع “أثر”: “المباراة عالية المستوى الفني تبادل الفريقان فيها التقدم على فترات متعددة، واستطاع فريق الأهلي بخبرة مدربه واللاعبين والاعتماد على دفاع (الزون) والتحول إلى الهجوم السريع بشكل فعال من إنهاء المباراة لصالحه”.

وأضاف: “فريق الجلاء مميز جداً اعتمد طول المباراة على دفاع (مان تو مان) وطبق (الدبل تيم) على محمد الحرات كما اعتمد على التسجيل من خارج القوس، بينما فريق الأهلي نوع في دفاع (المان) وثم المنطقة(2-3) ثم دفاع (1-3-1) وساهمت خبرة الحرات وتألق أنطوني بكار في حسم المباراة”.

وحول أداء المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا الذي عُيّن مؤخراً، قال القوجي: “دور بارز للمدرب أبو شقرا الذي استطاع أن يبدأ المباراة بشكل جيد وينهي المباراة لصالحه، من خلال المداورة والتبديلات بين اللاعبين واستثمار مقعد الاحتياط وإعطائهم دافع كبير والوصول للفترة الرابعة وتطبيق دفاع المنطقة بوجود عبد الوهاب الحموي”.

وأوضح: “لم تساعد خبرة لاعبي الجلاء في إنهاء المباراة لصالحهم من خلال إهدار عدة رميات حرة وعدم اتخاذ قرارات صحيحة وارتكاب (ترن أوفر) في آخر دقيقة كان له دوراً حاسماً”.

وسيواجه أهلي حلب في المباراة النهائية الفائز من الوحدة والكرامة، ومن المقرر أن يلتقيا غداً الجمعة في دمشق في مباراة فاصلة بعد تعادلهما في سلسلة منافسات الفاينال فور (2-2).

باسم بدران

اقرأ أيضاً