أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

أهلي حلب خسر أمام الجلاء في “الفاينال فور” بسبب ثقته الزائدة بالفوز

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

حقق فريق الجلاء فوزاً مستحقاً على أهلي حلب بنتيجة 68-66 نقطة، مساء الثلاثاء، في الجولة الثانية من الدور نصف النهائي “الفاينال فور” لدوري كرة السلة للرجال في المباراة التي جمعتهما في صالة الحمدانية بحلب.

ويتجدد لقاء الفريقين يوم الاثنين القادم في الصالة ذاتها في المباراة الثالثة، حيث ينص نظام اللعب في هذا الدور على أن تلعب فيه الفرق مع بعضها للفوز بـ3 مباريات من أصل 5 للتأهل إلى الدور النهائي.

من جانبه، قال المدرب الوطني فراس القوجي والمحترف حالياً في الإمارات تعقيباً على المباراة لموقع “أثر”: “أول مباراة هي كما يقال لجس النبض وبعدها يبدأ عمل المدربين، حيث شهدت المباراة الثانية تحولات وتقلبات مثيرة فبعد تقدم الجلاء واتباعه أسلوب لعب (مان تو مان) والتحول للهجوم السريع، استطاع إيقاف أهلي حلب في الفترة الأول والتقدم عليه باستخدام هيثم سعادة ووسام يعقوب وفارق الطول فيما بينهما.

وأضاف: “وفي الربع الثاني استطاع الأهلي العودة والتقدم من خلال الدفاع القوي والهجوم السريع واللاعبين المحترفين وينهي الفترة بتقدم 7 نقاط”.

وتابع: “في الفترة الثالثة هي لعبة المدربين والأهلي لم يتوفق في التسديد وخصوصاً على الثلاثيات والوحيد الذي لعب تحت السلة هو محمد حرات، بينما الجلاء فرض دفاع المنطقة (الزون) من الربع الثالث وحتى منتصف الرابع وأحكم المنطقة ولعب دفاع زون مفتوح 2-3، وسيطر على (الريباوند)، كما انتقل للهجوم بسرعة وسجل نقاط سهلة على الأهلي، كما أن الاتحاد لم يوفق في (الريباوند) ولاعبيه يلعبون بنجوميتهم وليس على أرض الواقع”.

وأشار المدرب القوجي إلى أن “النقطة المضيئة في الجلاء هو قرار المدرب لعب دفاع (الزون) رغم أن فريق الأهلي يمتلكون مسددين جيدين لكنهم لم يوفقوا في هذه المباراة، واستحق الجلاء الفوز”.

واستغرب القوجي “عدم التعامل مع دفاع (الزون) من قبل الأهلي وهذا يدل على عدم وجود خطط لكسره فكان من المفترض وجود حلول متنوعة ضد هذا النوع من الدفاع أيضاً”.

وأوضح: “الأهلي اعتمد على النجوم ولكنهم لم يقدموا الأداء المطلوب على أرض الملعب، فيما استغل الجلاء عامل صغر السن وأنهى المباراة بنفس القوة والروح والسرعة وهذا ما افتقده الأهلي”.

وختم حديثه مع “أثر” بالقول: “نحن كمدربين سعداء بمشاهدة مباريات قوية وعالية المستوى من الفريقين، ونتمنى أن تكون المباراة القادمة أقوى وأجمل”.

باسم بدران

اقرأ أيضاً