أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

مؤتمر صحفي لتوضيح إمكانية استبدال المحترف المُصاب.. رئيس أهلي حلب لـ “أثر”: نثق باللاعبين الحاليين

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

أعلن نادي أهلي حلب عن إقامة مؤتمر صحفي خاص، يعقد مساء اليوم الإثنين، وذلك لتوضيح كل ما يتعلق بملف استبدال المحترف المصاب أنطوان سكوت مع اتحاد السلة والاتحاد الرياضي العام.

الإعلان عن المؤتمر الصحفي جاء عبر الصفحة الرسمية لنادي أهلي حلب على فيسبوك، وذلك لشرح آخر المستجدات التي جرت خلال الاجتماعات الأخيرة في دمشق حول استبدال المصاب سكوت.

من جانبه، أكد رئيس نادي أهلي حلب رصين مرتيني، لموقع “أثر” أن إدارة النادي على ثقة كبيرة بالفريق ولاعبيه وكادره الفني.

وقال: “إضافة اللاعب الأجنبي وطلب الاستبدال كان للتماشي مع نظام فاينال فور بوجود محترفين، وكان من الممكن إعطاء هكذا موافقة كما تم إيجاد صيغ في حالات سابقة”.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر اليوم كتاباً لاتحاد السلة موجه إلى الاتحاد الرياضي العام.

الكتاب يفيد بأن اتحاد السلة يستفسر طلب إمكانية الحصول على موافقة رسمية من المكتب التنفيذي من أجل السماح لنادي أهلي حلب باستبدال اللاعب الأجنبي، إضافة إلى رفع عقوبة نادي الكرامة المفروضة

بحقه جراء أحداث الشغب الأخيرة بإقامة مباراته الأولى على أرضه ضمن سلسلة الدور النهائي دون جمهور.

لكن المكتب التنفيذي أعاد كتاب الاتحاد مذيّلاً بحاشية مفادها أن عملية استبدال اللاعب ورفع العقوبات أو الغرامات المالية، هو شأن فني خاص باتحاد السلة والذي من المفروض أن يقوم بدوره ويتخذ القرار المناسب حسب ما تقرره الأنظمة والقوانين المعمول بها ضمن لائحة نظام الاحتراف الخاصة بمباريات الفاينال فور.

وبناء عليه فإن نادي أهلي حلب سيلعب نهائي دوري السوري على الأرجح دون لاعب أجنبي بين صفوفه وسيعتمد فقط على خدمات اللاعب الجزائري محمد الحرات.

باسم بدران

اقرأ أيضاً