أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أهالي بلدة في ريف الرقة يعلنون طرد “قسد” منها والسيطرة عليها بشكل كامل

by Athr Press Z

لا تزال حالة التوتر هي الحالة الطاغية على المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من القوات الأمريكية، وذلك في ظل استمرار “قسد” بتنفيذ كافة أشكال التضييق على مدنيي تلك المنطقة.

وفي التفاصيل، تمكن أهالي بلدة جديدة في ريف الرقة أمس الجمعة من السيطرة على جميع الحواجز التابعة لـ”قسد” فيها، وذلك وسط حالة غضب شعبي في البلدة، بعد سقوط قتلى وجرحى على يد “قسد” هناك.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن أهالي البلدة الواقعة في ريف الرقة الشرقي، أعلنوا خروجها عن سيطرة قسد بعد هجوم على حواجز “قسد”.

وفي دير الزور، أفادت وسائل إعلام معارضة بأن مجهولين استهدفوا سيارة المدعو “زنار كوباني” القيادي في “قسد” والمسؤول عما يسمى بـ”المجلس المدني في الريف الشرقي للدير” بالرصاص على طريق الخرافي، بعد توقفه في منطقة رويشد التابعة لبلدة الصور شمالي دير الزور بسبب عطل في سيارته مما أدى لمقتله على الفور.

يشار إلى أن حالة الفلتان الأمني وعدم الاستقرار هي الحالة الطاغية على مناطق سيطرة “قسد” حيث يؤكد أهالي تلك المناطق، أنهم خلال ساعة وأخرى يمكن أن تداهم مجموعة من “قسد” منزلهم لتهجيرهم منها والسيطرة عليها أو بهدف اعتقال أحد منهم، إلى جانب المجهولين الذين ينفذون باستمرار هجمات واعتداءات وتفجيرات ما يودي بحياة العديد منهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً