أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أهالي بانياس يطالبون بإعادة تسيير باص النقل الداخلي الوحيد في المدينة

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد من أهالي مدينة بانياس لموقع “أثر برس” من توقف باص النقل الداخلي منذ آذار الماضي وحتى تاريخه رغم الحاجة الملحة للأهالي وخاصة الموظفين والطلاب في ظل أزمة البنزين الخانقة التي تشهدها المحافظة وطلب بعض سائقي “التكاسي” ثلاثة أضعاف الأجرة الحقيقية.

وقال المشتكون: “لم نكد نفرح بتسيير باص نقل داخلي في المدينة لحل أزمة المواصلات حتى تم توقيفه في آذار الماضي بحجة وقف انتشار فيروس كورونا، إلا أنه تمت إعادة جميع الباصات إلى الخدمة باستثناء الباص في مدينة بانياس، وذلك بدون مبرر واضح من قبل مجلس المدينة”.

وأضاف المشتكون: “نحن بأمس الحاجة للباص بسبب أزمة النقل التي عادت مع عودة المدارس، وبعد توقف أصحاب التكاسي عن العمل بسبب أزمة البنزين”، مطالبين بإعادة الباص للعمل ورفده بباص آخر لحل مشكلة النقل.

بدوره، قال رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة لـ”أثر برس”: “تم إيقاف باص النقل الداخلي الوحيد في بانياس خلال آذار لمدة ثلاثة أشهر بناء على توجيهات الفريق الحكومي الخاص بفيروس كورونا، ثم تمت إعادته للعمل خلال حزيران الماضي ثم توقف عن العمل مجدداً، كاشفاً أن السبب وراء ذلك هو انتهاء مدة العقد الموقع بين مجلس مدينة طرطوس ومجلس مدينة بانياس، ومطالبة مجلس مدينة طرطوس بالباص.

وأضاف حمزة: “أرسلنا كتاب إلى مجلس مدينة طرطوس لتجديد العقد مدة عام كامل، وقد أخذنا الموافقة على التجديد”، مؤكداً أنه سيتم إعادة تشغيل الباص خلال مدى أقصاها 10 أيام.

صفاء علي – طرطوس

 

اقرأ أيضاً